12:44 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

86 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة في أيار الماضي

شفا -سجلت الشرطة خلال الشهر الماضي تنقل  ما يزيد من 86 ألف مواطن ومواطنة و القبض على 64 مطلوبا للعدالة عبر معبر الكرامة  .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة ” أن عدد المغادرين بلغ (42689) شخصا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (43552) شخصا ، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر الماضي كانت نشطة ، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر ” .

 

وأشار البيان  أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (64) من المطلوبين جنائيا وممنوعين من السفر ، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر ، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية ، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها ، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم حتى لا تضيع حقوق المواطنين ، وتحقيقا للعدالة ” .

 

و أضاف البيان ” أن جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر و الحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين ، و تم التنسيق للسفر لحالات مرضية بلغت (118) حالة ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر فيما أعاد الجانب الإسرائيلي (108) مواطنا ومواطنة خلال الفترة نفسها بحجة الأسباب الأمنية ” .

 

وأوضح البيان  ” أن المعبر يشهد حركة متزايدة للمعتمرين في هذه الفترة ، و تنطلق العديد من رحلات العمرة إلى الديار الحجازية و تتركز في يوم الأربعاء من كل أسبوع ، بينما يشهد كل أحد من كل أسبوع أيضا ، حركة نشطة للمعتمرين القادمين ، وان مواعيد السفر من يوم الأحد و حتى الخميس تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء ، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت ، وتبدأ الحركة من الساعة السابعة و النصف صباحا ولمدة ساعتين فقط “

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة

الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيت

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة كفر الديك غرب سلفيت. …