12:28 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية ينفذ حملة اعلامية حول القرى المدمرة

شفا – قال مجلس قروي المالح والمضارب البدويه في الاغوار انه تم البدء بحمله اعلامية واسعة حول القرى والخرب التي دمرها الاحتلال وشرد اهلها.

 

وبين المجلس ان قرى الدير والحمه وقاعون والمالح وام القبا وخربة سمره والحديديه وحمصه وجباريس هي قلاع فلسطينية عاث فيها الاحتلال خرابا في السنوات السابقه واستولى على اراضيها ومياههاوترك اصحابها يعيشون نكبه متواصله يوميا يتنقلون في بقاع المعموره العالمية.

 

واوضح المجلس انه تم التنسيق مع وكالة رويتر وعمل فيلم وثائقي حول قرية الدير الحدوديه هذه القرية التي كانت تشكل استراحة بين فلسطين والاردن للعابرين ما بين ضفتي النهر والتي لا تبعد مسافات قليله عن مشارف الحدود في الاغوار.

 

وقال المواطن ابو فيصل الطوباسي:” اننا كنا نسكن في قريتنا الدير بعدد كبير من السكان ومساكن ودكاكين وطواحين للحبوب , كنانعيش حياه سعيده قبل ان ياتي الاحتلال ويدمر بيوتنا فوق رؤوسنا في 1967 واليوم نعيش فوق اراضي الناس بالضمان”.

 

من جانبه قال عارف دراغمه رئيس المجلس ان حملة الوفاء في الكشف عن معالم وآثار القرى التي دمرها الاحتلال في الاشهر الفائته قد وضعتها على الخارطه وان المجلس يسعى الآن لانجاز مخططات هيكليه لهذه المواقع من اجل الوقوف قضائيا امام سياسة التهجير التي ينتهجها الاحتلال للسكان

وان كل المعالم باتت شاهدا على فلسطينية هذه القرى وملكية اصحابها لها.

 

ووجه المجلس رسائل عديده لوسائل الاعلام المختلفه من اجل الوقوف مع السكان وقراهم وابراز حقهم في العودة اليها.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …