10:20 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن من خاراس

شفا – تمكنت الشرطة الفلسطينية في محافظة الخليل وفي أقل من 12 ساعة من كشف ملابسات وظروف مقتل المواطن عمر مرشد ابو الجرايش (44 عاماً) وإلقاء القبض على المتهم بالقيام بعملية القتل.

 

وتفاصيل القضية كما يرويها الرائد حسن جبارين، مدير المباحث في شرطة محافظة الخليل: تلقينا بلاغاً بعد منتصف الليلة الماضية، حول دخول المواطن ابو الجرايش للمستشفى الأهلي بمدينة الخليل وهو مصاب بعيار ناري في البطن وخرج من الظهر توفي على إثرها.

 

تحركت قوة من المباحث والأدلة الجنائية للمستشفى، للتحقيق في القضية، حيث تبين بأن المجني عليه كان يتناول طعامه حينما سمع أصواتاً مريبة خارج منزله، فترك طعامه وخرج لاستطلاع الأمر وبعد دقائق سُمع صوت اطلاق رصاصة واحدة.

 

وأضاف قمنا في الشرطة بمعاينة مسرح الجريمة في بلدة خاراس، وأثناء البحث والتحري عثرت طواقم الأدلة الجنائية على هاتف نقال، ومن خلال التحري وجدنا بأنه يعود للمواطن (ي.أ)، وعندما قمنا باستجوابه عن كيفية وصول هاتفه النقال الى مسرح الجريمة، إعترف بأنه كان متواجداً وبرفقته قريبه (أ.أ) في المنطقة.

 

وحول الاسباب التي جعلتهما متواجدان في المنطقة، أفاد الشاهد (ي.أ.) بأنه القيت على منازلهم الحجارة وقام مع قريبه (أ.أ.) برصد المنطقة لمعرفة ملقي الحجارة، وأثناء وجودهما لاحظا حركة مريبة في المنطقة، فخرج (أ.أ.) من مكمنه لمتابعة تلك الحركة وسمعت بعد لحظات صوت طلقة رصاص واحدة.

 

وأضاف الرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة الخليل: عندما وصلت الشرطة والمباحث العامة الى مسرح الجريمة كان (أ.أ.) يرافق الشرطة حيث أرشدنا الى مكان عثوره على الجثة على اعتبار أنه أول شخص يرى المجني عليه، وقام بنقله الى المستوصف الطبي في بلدة خاراس ورافقهم بعدها الى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل.

 

وزاد الرائد العطاونة: خلال استجواب (أ.أ.) تبين بأنه هو من أطلق الرصاصة باتجاه المجني عليه، كما وذكر في إفادته: شاهدت شخصاً لم استطع تحديد معالمه وكان يتحرك باتجاهي فخشيت على نفسي وأطلقت رصاصة من مسدسي باتجاهه، وبعد أن أصابته الرصاصة عرفت من هو من صراخه، فقمت على الفور بإخفاء المسدس، واستدعيت ( ي.أ.) وقمنا بنقله الى المستوصف الطبي في بلدة خاراس، وبقيت أراقب حالته الصحية عن كثب.

 

من جانبه قال المقدم نادي حلاحلة، نائب مدير شرطة محافظة الخليل، من خلال تعاوننا مع النيابة العامة وسرعة الكشف على مسرح الجريمة وإبعاد المواطنين عنه وإعطاء الفرصة لجمع الأدلة من قبل المختصين في الشرطة في مسرح الجريمة، تم الاستدلال على المشتبه به بإطلاق الرصاصة باتجاه المجني عليه، من خلال ضبط أداة الجريمة وهو مسدس، إضافة للهاتف النقال وكذلك اعترف الشاهد (ي.أ.) واعترف المشتبه به (أ.أ.) بقيامه بإطلاق تلك الرصاصة التي قتلت ابو الجرايش، وتم الاستفادة كذلك من افادة شهود العيان في مسرح الجريمة.

 

وشدد المقدم حلاحلة، على أهمية أن يقوم المواطنون بالحفاظ على مسرح الجريمة، واعطاء الشرطة المعلومة الدقيقة التي تساهم بالكشف عن ملابسات الجريمة والاستدلال على المشتبه بهم.

 

كما وناشد المواطنين بضرورة ابلاغ الشرطة عن أي شيء مريب حتى تتخذ الشرطة الاجراءات الكفيلة لحمايتهم وضمان عدم تكرار ما حدث.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …