7:28 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إصابة جندي في مواجهات تشييع شهيد ببيت عوا بالضفة

شفا – أصيب جندي إسرائيلي عصر الجمعة في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل شمال الضفة الغربية، في جنازة تشييع الشهيد القسامي جهاد السويطي الذي أفرج عن رفاته الخميس من “مقابر أرقام الاحتلال”.

 

وأفاد شهود عيان لـ ” شفا ”  أنهم شاهدوا جنديا إسرائيليا يحمل على نقالة عسكرية، فيما حضرت إلى المكان عدّة سيارات إسعاف عسكرية بعد استمرار المواجهات مع جنود الاحتلال.

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت البلدة من الجهة الغربية أثناء مسيرة التشييع وأطلقت القنابل الغازية والصوتية على المشاركين بمسيرة التشييع، ووصلت القنابل باحات المنازل.

 

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مئات المواطنين الذين شاركوا في مسيرة تشييع الشهيد سويطي في بيت عوا جنوب غرب الخليل جنوب الضفة الغربية ظهر الجمعة.

 

وذكر شهود إن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بعد انتهاء مراسم الدفن بالمقبرة قرب الجدار الفاصل.

 

وأضاف الشهود  أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وكان المواطنون شيّعوا جثامين عدد من الشهداء عقب صلاة الجمعة بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

ففي مدينة دورا، شيعت جماهير غفيرة من البلدة الشهيد أحمد فوزي أبو دوش انطلاقا من مسجد البلدة الكبير بعد أداء الصلاة على روحه، وصولا إلى مقبرة عائلته بالمدينة.

 

وكان الشهيد الذي ينتمي لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي سقط في مواجهة مسلحة مع الاحتلال قبل تسعة سنوات في مدينة دورا.

 

وشيعت جماهير مخيم الفوار جنوب الخليل، جثماني بطلي عمليتي الثأر المقدس ردا على اغتيال المهندس الأول لكتائب القسام يحيى عياش داخل الأراضي المحتلة، في عام 1996، عقب عملية اغتياله.

 

وشارك الآلاف من المواطنين في تشييع جثماني الاستشهاديين أحمد السراحنة ومجدي أبو وردة وجرى مواراة جثمانيهما الثرى في مقبرة الشهداء بالمخيم.

 

وفي مدينة الخليل، افتتحت عدد من عائلات الشهداء المسلمة جثامينهم بيت عزاء مركزي في منطقة الحرس بالمدينة، فيما أتمت كافة مراسم دفن رفات ثلاثة وعشرين شهيدا وصلوا المحافظة مساء الخميس.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …