7:49 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كاسحات ألغام بريطانية تبحر باتجاه الخليج العربي

شفا -غادرت كاسحتا ألغام بريطانية المملكة المتحدة، متوجهة إلى منطقة الخليج العربي، في مهمة تستغرق 3 سنوات، وسط توتر العلاقات بين الدول الخليجية وإيران، وكذلك بين إيران والغرب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس، أن كاسحتي الألغام، أبحرتا هذا الأسبوع للانتشار في منطقة الخليج في مهمة تستغرق 3 سنوات، وقالت الوزارة إن “كاسحتي الألغام “شورهام و”أثرستون” غادرتا قاعدتيهما في المملكة المتحدة هذا الأسبوع وستنضمان إلى الأسطول البريطاني في منطقة الخليج”.

وأوضحت الوزارة أن الكاسحتين ستعملان معا في البحر الأحمر وخليج عدن وتقدمان الدعم الى مهمة القوة المتعددة الجنسية العاملة على توفير الأمن في المياه المضطربة في الخليج.

جدير بالذكر أن منطقة الخليج تشهد توترا كبيرا بين الدول الخليجية من جهة وإيران من جهة أخرى، بسبب استفزاز إيران للإمارات وزيارة مسئوليها للجزر الإماراتية المحتلة، ومعارضتها للاتحاد الخليجي المزمع عقده بين الدول الخليجية، وإثارة المعارضة البحرينية الشيعية ضد النظام الحاكم.

وذكرت تقارير إخبارية قبل شهور أن بريطانيا أرسلت المدمرة “ديرينغ”، اقوى سفنها الحربية إلى الخليج، وقد كلف تصنيعها مليار جنيه استرليني ومزودة أحدث رادار بحري في العالم قادر على تتبع تهديدات الصواريخ والمقاتلات، بعد تصاعد أجواء التوتر في المنطقة، والتهديدات التي أطلقتها إيران خلال مناورتها بالخليج العربي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …