11:11 صباحًا / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جيش الاحتلال:مقتل إسرائيلي ومقاوم بهجوم شرق خانيونس

شفا – هاجمت مجموعة من المقاومة هدفًا إسرائيليًا بعد أن اجتازت السياج الفاصل بمنطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة فجر الجمعة.

 

وقال جيش الاحتلال إن المقاوم قتل جنديًا إسرائيليًا (20 عامًا) فيما قتل الجيش مقاومًا، في هجوم استهدف أسر جنود “على الأرجح”، ووصفته إذاعة الجيش نقلا عن مصادر عسكرية بالخطير جدًا.

 

وبينت الإذاعة أن جنود لواء غولاني اشتبكوا مع المقاوم وقتلوه.

 

وقال شهود عيان: إن الضباب كان يغطي المنقطة فيما انتشر المزارعين الذين يحصدون القمح، حينما بدأت مدفعية الاحتلال بقصف المنطقة بأكثر من 20 قذيفة دخانية تسببت بإحراق المحاصيل الزراعية في شريط يمتد من السلك الحدودي لعمق كيلومتر.

 

كما حضر بعدها نحو 10 جيبات إسرائيلية لمحيط موقع السناطي العسكري وألية ودبابة مركفاه انطلاقًا من موقع كيسوفيم، وترجل من الجيبات عدد كبير من الجنود، وقامت الأليات والجنود بفتح نيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنازل والأراضي والمزارعين بشكل مكثف جدًا وعنيف على مدار 3 ساعات، وتضررت عدت منازل.

 

كما شهدت المنطقة حركة نشطة وكبيرة للأليات، وحضرت بعد ذلك ثلاث طائرات استطلاع وحلقت بشكل منخفض جدًا، كما حضرت طائرات مروحية وحلقت لنحو ساعة داخل الحدود فوق مستوطن “نيريم” القريبة من المنطقة.

 

وقامت المروحيات بإطلاق النار تجاه أراضي ومنازل المواطنين، وحاولت سيارات الدفاع المدني إطفاء الحريق في المزروعات، لكنها لم تتمكن لشدة وكثافة إطلاق النار والقذائف.

 

وعند الساعة 9 صباحًا، استمرت الآليات في اطلاق النار المتقطع في المنطقة، مع استمرار تحليق طائرات الاستطلاع، فيما انسحب المزارعين تاركين حقولهم.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …