9:32 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد رفيع يصل غزة ويحمل 65مليون$ مساعدات للصحة

شفا -وصل إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري مساء الأربعاء وفد من “11 شخصًا” يُمثل ثلاث منظمات عربية إغاثية وخيرية هي “منظمة التعاون الإسلامي، والإغاثة الإسلامية – بريطانيا، وإتحاد الأطباء العرب.

 

وكان في استقبال الوفد داخل المعبر، العديد من الشخصيات الحكومة وممثلي المؤسسات والهيئات الخيرية والإغاثية، ولفيف من رجال الأعمال وشخصيات من المجتمع المحلي والأطباء ورؤساء الأقسام بمشافي قطاع غزة.

 

وقال مُنسق الوفد محمد أبو القمبز إنّ”الزيارة التي تستغرق ستة أيام لغزة جاءت لتطبيق توصيات المؤتمر الذي نظمته إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الدولي وبمشاركة الإغاثة الإسلامية عبر العالم واتحاد الأطباء العرب، بـ 29/4/2012، العاصمة المصرية القاهرة”.

 

ومن المتوقع أنّ يقوم الوفد الذي يترأسه العديد من الشخصيات البارزة من أهمها أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ- مصر إبراهيم الزعفراني ومدير إدارة الكوارث في منظمة المؤتمر الإسلامي وممثلها رامي انشاصي، بالإطلاع على الواقع بالقطاع في ظل الحصار وإغلاق المعابر.

 

ولفت أبو القمبز إلى أنّ أبرز ما سيقوم به الوفد خلال جدول زيارته هو زيارة القطاع الصحي المُتضرر الأكبر من الحصار والعدوان، إلى جانب قطاعات أخرى ذو أهمية، تمهيدًا لتقديم دعم يُقدر بـ حوالي 65 مليون دولار، تم إقراره بالمؤتمر.

 

ومن بين الأماكن التي سيتم زيارتها مستشفيات القطاع، وخاصة مستشفى الشفاء ومركز نايف الطبي، والكلية الجامعية، لمراقبة امتحان لبعثة طلبة قسم تكنولوجيا المعلومات الذي تُشرف عليه المنظمة، والإطلاع على تفاصيل مشروع شركة صغيره تدعم الطلبة عبر تصدير ما يُنتجونه للخارج”.

ورحب محمد عكاشة باسم الحكومة ووزارة الصحة المقالة خلال مؤتمر صُحفي عُقد بمعبر رفح بالوفد، متمنيًا أن تُسهم زيارتهم بتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي الذي أوشك على الانهيار نتيجة نقص كمياتٍ كبيرة من المعدات اللازمة ومئات الأصناف من الأدوية.

 

من جانبه، قال انشاصي : إنّ”الزيارة تأتي تكملة وتطبيق لم تم الاتفاق عليه بمؤتمر إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الدولي في القاهرة”، لافتًا إلى الزيارة سيتخللها زيارة مرافق صحية والإطلاع على العديد من المشاريع بالكليات والجامعات، وزيارة العديد من المستشفيات، لرصد الواقع الصحي وأبرز ما تعانيه المشافي.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …