3:01 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مهرجان وطني لاستقبال رفات الشهداء غدا في المقاطعة

شفا – يقام في رام الله غدا الخميس مهرجان وطني حاشد بحضور الرئيس محمود عباس لاستقبال رفات 91 شهيدا فلسطينيا قررت إسرائيل تسليمها للسلطة الفلسطينية.


وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن 91 رفات شهيد فلسطيني ستصل يوم غد إلى ساحة المقاطعة في رام الله بعد تسلمها من قبل الشؤون المدنية من الجانب الإسرائيلي، وسيتم إجراء مراسيم عسكرية وتأبينية لكافة الشهداء بحضور الرئيس أبو مازن وأعضاء اللجنة التنفيذية ل(م ت ف) وأهالي الشهداء، وسيقام مهرجان وطني لاستقبال الشهداء الأحرار.


وأضاف أن جثامين الشهداء ستصل الساعة الثالثة عصرا إلى مقر المقاطعة في رام الله، حيث ستجري المراسيم العسكرية وصلاة الجماعة عليهم.


وأوضح أن جثامين الشهداء ستنقل بعد ذلك إلى مسقط رأسها في المحافظات وستجري مراسيم عسكرية لكل شهيد في كل محافظة بحضور المحافظ والقيادات الفلسطينية.


وقال قراقع إن 17 شهيدا غير معروف مناطق سكنهم سيتم دفنهم بشكل جماعي في مقبرة رام الله وفي جنازة عسكرية مهيبة، وسيقام صرح الشهيد لهم.


وأضاف أن 12 شهيدا سينقلون مباشرة إلى قطاع غزة وهم سكان القطاع.


ودعا قراقع إلى اعتبار هذا اليوم يوما وطنيا بامتياز بالاحتفال بعودة الشهداء كخطوة نحو استعادة كافة الشهداء والمفقودين المحتجزين في مقابر الأرقام الإسرائيلية.


وقال إن هذه الترتيبات جرت في اجتماع في مقر المقاطعة بحضور الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة ووزير الأسرى عيسى قراقع وأيمن قنديل وكيل هيئة الشؤون المدنية، وسالم حلة مدير الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء وحمدان البرغوثي نائب محافظة رام الله والبيرة وممثلي عن الأمن الوطني.

 

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …