11:26 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل نائب وزير الخارجية الأوكراني

شفا – استقبل رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة في مكتبه عصر أمس نائب وزير الخارجية الأوكراني، ممثل أوكرانيا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ايفجين ماكيتينكو، يرافقه مكسيم صبح مساعد نائب وزير الخارجية، ايهور تركهين مدير مكتب تمثيل أوكرانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور أعضاء المجلس البلدي أفرام اسمري وزغبي وزغبي.


وفي بداية اللقاء رحّب د. بطارسة بالوفد الأوكراني في مدينة بيت لحم، وقدّم شرحاً حول واقع مدينة بيت لحم، مبيناً أثر الجدار الفاصل على المدينة وما يتركه من آثار سلبية في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية، مشيراً إلى أنّ الجدار يتعارض والمبادئ الإنسانية والقانون الدولي ويسلب حرية المواطنين.


وأكّد رئيس بلدية بيت لحم على أهمية زيارة الوفود السياحية إلى مدينة بيت لحم والمبيت فيها، حيث أنّ نسبة كبيرة من أهالي المدينة يعتمدون على القطاع السياحي في دخلهم، مشيراً إلى أنه في السنوات القليلة الماضية قلّت نسبة البطالة في بيت لحم نتيجة لازدياد عدد السياح بالرغم من أنّ هذه النسبة مازالت هي الأكبر في مناطق السلطة الفلسطينية.


من ناحيته شكر نائب السفير الأوكراني، ممثل أوكرانيا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا رئيس بلدية بيت لحم على حسن الاستقبال، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والأوكراني لما فيه من مصلحة للجميع؛ وأضاف أنّ عدّة اتفاقيات سيجري توقيعها في المستقبل القريب ستساهم في تعزيز التعاون المشترك.


وأشار ماكيتينكو إلى أهمية إحلال السلام في المنطقة في أسرع وقت ممكن، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية يعيش فيها الشعب الفلسطيني بحرية وسلام.


وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، ومن ثم قام الوفد بزيارة إلى كنيسة المهد والجدار الفاصل شمال المدينة.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …