9:47 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

سياسة التفتيش العاري تعود للسجون بعد الإضراب

شفا – أفاد الأسير الفلسطيني جمال الرجوب ممثل أسرى سجن رامون أن أسرى قطاع غزة رفضوا عرضا قدمه مدير السجن يقضي بالبدء من الشهر القادم بترتيب زيارات لأسرى قطاع غزة كل شهرين ولمدة نصف ساعة.


و قال أن أسرى القطاع رفضوا ذلك واعتبروه محاولة من إسرائيل للتنصل من الاتفاق الذي يقضي بتنظيم زيارات لأسرى قطاع غزة على غرار أسرى الضفة الغربية كل شهر مرتين ولمدة 45 دقيقة.


وجاءت أقوال الرجوب خلال زيارة محامي الوزارة رامي العلمي في سجن رامون حيث التقى مع عدد من الأسرى .


وقال الأسير مهند شريم المحكوم 29 مؤبدا أن إدارة السجون وبعد انتهاء الإضراب بثلاثة أيام هاجمت أقسام الأسرى الذين كانوا مضربين وطالبتهم بأنه في كل تفتيش للغرف سيتم تفتيشهم بشكل عاري.


وقال أن الأسرى رفضوا ذلك وكادت الأوضاع أن تنفجر وبدأ الأسرى بالدق على الأبواب والتكبير معترضين على سياسة التفتيش العاري.


وأشار أن التعليمات الجديدة بعد الإضراب تقضي بإعادة تفتيش الأسرى بشكل عاري أثناء التفتيشات للغرف والأقسام ، وأن ذلك قد يؤدي إلى انفجار الأوضاع بالسجون.


وأضح الأسير شريم أن الأسرى ينتظرون اجتماعا مقررا مع لجنة إدارة السجون حول مطالب عديدة تم وعدهم بتحقيقها وأن لجنة الإضراب تهدد باستئناف الخطوات الاحتجاجية خلال الأسبوع القادم إذا لم يتم الاستجابة لكافة المطالب والالتزام بالاتفاق.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …