6:54 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عقب وصوله إلى غزة: منيب المصري جئنا هنا لندعم خطوات انهاء الانقسام

شفا – قال منيب المصري رئيس سكرتاريا التجمع الوطني عقب وصوله الى قطاع غزة ان سبب تواجده في قطاع غزة هنا لدعم انهاء الانقسام .

 

واضاف”: نقول للجميع بأن خطوات إنهاء الانقسام قد بدأت فعليا بعد أن بارك الأستاذ إسماعيل هنية عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة”.

 

وأضاف المصري بأن هذا الدعم يشكل دفعة قوية باتجاه استكمال الخطوات اللاحقة لما تم الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس، مضيفا بأن الرئيس أبو مازن والأخ خالد مشعل مصممين في السير قدما نحو انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

 

وعقب الاجتماع الذي ضم المصري وعدد من اعضاء التجمع الوطني من جهة ورئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر من جهة أخرى قال المصري بأننا نؤكد مرة أخرى بأن هذه اللجنة هي هيئة مستقلة وهي ملك للشعب الفلسطيني، وقلنا ذلك للدكتور حنا ناصر، الذي أكد على أن لجنة الانتخابات المركزية سوف تعمل بكل طاقتها لانجاز وانجاح المهمة الملقاة على عاتقها، شاكرا الجميع على دعمهم لعمل اللجنة.

 

وفي إطار الجهود الهادفة إلى دعم خطوات انهاء الانقسام أجتمع المصري ووفد من التجمع الوطني مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الذين أكدوا على أهمية تطبيق اتفاق المصالحة لأن الانقسام لا يخدم سوى اعداء الشعب الفلسطيني، وهناك ضرورة وطنية لتقديم كل الدعم اللازم لعمل لجنة الانتخابات المركزية وتسهيل وتيسير عملها في القطاع. وشكر الحضور الجهود الذي يقوم بها السيد منيب المصري في سبيل انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

وكان المصري قد وصل إلى قطاع غزة بعد مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله عرض خلاله بيان صحفي تم الاتفاق عليه من قبل الفصائل الفلسطينية، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي، وفعاليات أهلية وشبابية، حيث أكد البيان على أهمية الالتزام بالمواعيد الزمنية، والحفاظ على حيادية لجنة الانتخابات، وضرورة تسهيل عملها، وتشكيل جسم وطني من أجل مراقبة ومتابعة وحماية تنفيذ الاتفاق يتشكل من شخصيات وطنية مستقلة.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …