5:52 مساءً / 11 يوليو، 2020
آخر الاخبار

فتح تدعم مطالب العاملين في الجامعات الحكومية

شفا -أعلن المكتب الحركي(فتح) في جامعة الأقصى عن موقفه الثابت لنصرة حقوق العاملين في الجامعات الحكومية ومطالبهم العادلة ورفض الكادر الجديد الظالم بحق العاملين في الجامعات الحكومية .

وشدد المكتب على ضرورة تغيير هذا الكادر إلى صورة تتطابق مع كادر الجامعات الأخرى ، وتؤدي إلى إنصاف جميع فئات العاملين أكاديميين وإداريين ، ووضع حد لتدني الرواتب وخصوصا الإداريين والفنيين ،و العاملين في قطاع الخدمات .

وبين أمين سر المكتب الحركي في الجامعة ان الظلم الفادح يتمثل في الفجوة الهائلة مابين رواتب الموظفين في الجامعات الحكومية وزملائهم في الجامعات العامة تصل إلى نسبة 45 % تقريبا ،وقد جاء رفض الكادر الجديد لأنه لا يفي بمتطلبات العدالة ولا يقلص الفجوة إلا بنحو 10 % فقط .

و أشاد امين سرالحركة بنضال العاملين والتزامهم ووحدتهم وموقف اللجنة المطلبية و جهودها في سبيل تحقيق آمال وطموحات العاملين . وطالب نقابات الجامعات الحكومية بالالتفاف حول اتحاد العاملين في رام الله وتنفيذ فعالياته إذا ما اعلن عن ذلك .

وأكد أن حركة فتح سعت منذ عقد ونصف إلى تحقيق العدالة للعاملين في الجامعة ،وأنها ستبقى كذلك حتى يتم تطبيق الكادر الموحد على الجامعات الحكومية.

شاهد أيضاً

بين مقصلة الذنوب وصبر أيوب ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

بين مقصلة الذنوب وصبر أيوب ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي بين مقصلة الذنوب …