9:48 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

يوم حقل عن واقع زراعة البطيخ في منطقة الاغوار

شفا – افاد مدير زراعة نابلس بأن طواقم المهندسين في قسم الانتاج النباتي قاموا بتنفيذ ورشة عمل حول زراعة البطيخ المطعم بمنطقه النصارية بتنسيق مع مجلس الخدمات المشترك الاغوار.

 

وكانت المديرية وبالتعاون مع مؤسسة جايكا اليابانيه (مشروع EVAP ( قد قاموا بزراعة اشتال بطيخ مطعمه وغير مطعمه عند احد المزارعين في منطقه النصاريه وقد شارفت المشاهده على الانتهاء وقد تم عقد ورشة عمل ويوم حقل حول زراعة البطيخ المطعم والفوائد الكثيره التي يحصل عليها المزارع نتيجه استخدام هذه التكنولوجيا الجديده التي تم ادخالها للبلاد عن طريق وزارة الزراعة.

 

وقد قدمت جايكا بتقديم الاشتال والبلاستيك الارضي والغطاء لأحد المزارعين لإجراء التجربه , وتم خلال التجربه عرض النتائج التي تم الحصول عليها والخروج بتوصيات وتعميمها على المزارعيين.

 

وقد شارك في الورشه الخبير الياباني د انوي من مؤسسة جايكا الداعمة للمشروع والمهندس سعيد اللحام مدير دائرة الخضار في وزارةة الزراعة الفلسطينيه ونائب مدير زراعة نابلس المهندس فايز المسلماني وعدد من المهندسين من قسم الانتاج النباتي في مديرية زراعة نابلس.

 

وقد حضر الورشه عدد من المزارعيين المهتمين وبعد المحاضرات توجه المشاركون والمزارعين الى الحقل الذي اجريت فيه المشاهده لمشاهدة المزرعة المزروعه بالبطيخ والاطلاع عل النتائج الايجابيه حول الموضوع وتم الاجابه على كثير من أسئلة المزارعيين.

 

ومن الجدير بالذكر ان المشاهده قد اعطت نتائج جيده وقد لاقت استحسان المزارعين مبدين استعدادهم لزراعة البطيخ المطعم في الموسم القادم .

وقد ابدى المشاركون من جايكا ووزارة الزراعة استعدادهم لمساعده المزارعيين في هذا المجال .

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …