12:48 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كاسياس عميد لاعبي العالم من حيث الانتصارات

شفا – سطّر حارس مرمى المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد إيكر كاسياس اسمه بحروف من ذهب وذلك بعد نجاحه في تحقيق رقم قياسي بعد أن عادل الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات في المباريات الدولية والمسجل باسم الدولي الفرنسي السابق ليليان تورام وهو 94 حالة فوز من أصل 142 مباراة.


وخاض قائد المنتخب الإسباني مساء اليوم مباراته الدولية التاسعة والعشرين بعد المائة، إذ قاد منتخب بلاده لتحقيق انتصاراً صعباً على نظيره الصربي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب سانت غال في سويسرا.

ومن المتوقع أن ينفرد حارس مرمى ريال مدريد بالرقم القياسي في المباراة القادمة والتي سيخوضها منتخب بلاده ضد كوريا الجنوبية يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 مايو/ أيار ضمن استعداداته لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا الشهر المقبل.


كما دوّن حارس المرمى رقماً قياسياً شخصياً آخر في مباراة اليوم أمام المنتخب الصربي عندما أصبح الحارس الأكثر خوضاً للمباريات دون أن تهتز شباكه في أي مرة، حيث حافظ على نظافة شباكه في 73 مباراة، وبالتالي تجاوز رقم الهولندي فان دير سار الذي أنهى مسيرته الكروية مع 72 مباراة، لذلك فإن قائد الفريق الأبيض انفرد بهذا الرقم.


ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي للنادي الإسباني فقد ضمت الأسماء بالإضافة إلى حارس مرمى الريال كل من (الفرنسي تورام الذي لديه 94 حالة فوز، والإيراني علي دائي الذي يمتلك 89 حالة فوز، والمصري أحمد حسن عميد لاعبي العالم الذي يمتلك نفس رصيد حالات الفوز، إضافة إلى حارس مرمى المنتخب السعودي سابقاً محمد الدعيع).


وأشاد ليليام بالحارس الإسباني قائلاً: “أنا سعيد جداً بأن رقم أكثر اللاعبين انتصاراً مع منتخبهم سيكون مسجلاً باسم حارس مرمى”، مشيراً إلى أن كرة القدم تبقى الأنظار شاخصة على المهاجمين والأشخاص الذين يسجلون الاهداف فحسب، بيد أن الفرق القوية تحتاج لدفاع قوي وحارس عظيم مثل إيكر”.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …