7:57 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بناء 4 ملاعب أولومبية في العراق ستنجز قبل 2015

شفا – أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الاحد، أن شركات أجنبية متخصصة ببناء وإنشاء ملاعب كرة قدم ستقوم بتشييد 4 ملاعب أولمبية في 4 محافظات في إطار سعيها لإشاعة اللعبة وتأمين منشآتها وملاعبها الحديثة.


وذكرت مديرة المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة عاصفة موسى في اتصال مع “فرانس برس” أن “شركات أجنبية ستقوم بتنفيذ وتشييد أربعة ملاعب أولمبية لكرة القدم في أربع مدن تندرج ضمن سعي الوزارة الى اهمية إشاعة اللعبة بين الشباب وتأمين مستلزماتها امامهم خصوصاً في مراكز المدن”.


وأضافت موسى “هذه الملاعب التي ستنجز في سقف زمني لا يتعدى مطلع 2015 موزعة على مدن ديالى وصلاح الدين (شمالا) والديوانية والناصرية (جنوبا) ويتسع كل ملعب لـ30 الف متفرج”، مؤكدة “اشترطنا ان تكون الشركات المنفذة نفذت اعمالا مماثلة في بعض بلدان العالم”.


ولفتت مديرة المكتب الاعلامي الى انه “تم توجيه دعوة لـ19 شركة اجنبية لديها أعمال مماثلة في إنشاء الملاعب لغرض تكليفها بإنشاء الملاعب الجديدة”.


ووضعت وزارة الشباب والرياضة العراقية مسألة إنشاء ملاعب حديثة في أولويات مهامها للسنوات المقبلة، في الوقت الذي تقوم فيه الآن بصيانة وترميم ملاعب أخرى في مدن تفتقر لملاعب حديثة.


ويعد استاد الشعب الدولي في قلب العاصمة بغداد الذي يتسع لـ40 الف متفرج وافتتح منتصف ستينات القرن الماضي من اقدم الملاعب العراقية ويشهد الآن أعمال تحديث غداة إعلان الاتحاد الدولي (الفيفا) في وقت سابق عن نيته إرسال لجنة تتفقد هذا الملعب للوقوف على جاهزيته.


ويعد مشروع المدينة الرياضية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في محافظة البصرة (جنوب البلاد) من أكبر المشاريع الرياضية في البلاد ويضم ملعباً لكرة القدم يتسع لـ60 الف متفرج (ينجز في تشرين الاول/اكتوبر 2012) وفندقاً من خمس طبقات لإسكان الرياضيين وأماكن خاصة لإقامة الوفود والشخصيات فضلاً عن مسبح وملعبين للتدريب وشبكة منظومة خدمية متكاملة بتكاليف اجمالية تصل الى 500 مليون دولار.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …