8:20 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ناجي: نعكف على تصميم وتنفيذ برنامج لتأهيل وتشجيع الصناعة الفلسطينية

شفا – اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، مساء اليوم على ان الوزارة وبالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص تعكف حالياً على تصميم و تنفيذ البرامج التي من شأنها تأهيل وتشجيع الصناعة المحلية و تحسين القدرة التنافسية لمنتجاتنا لتحصل على حصة اكبر في السوق المحلي لافتاً الى ان اتصالات اجريت مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والصناديق العربية والإسلامية، والبنك الاسلامي للتنمية لتوفير الدعم اللازم لهذا البرنامج.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ورؤساء الصناعات التخصصية بحضور وكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل لبحث سبل دفع عجلة التنمية الصناعية الى الامام، وتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه قطاع الصناعة، اضافة الى موضوع المواصفات والمقاييس وتنظيم السوق الداخلي وتهديد اسرائيل مؤخراً بإغلاق منطقة الخليل الصناعية.

وبين د. ناجي ان تقدم قطاع الصناعة وتطوير قطاع الخدمات يمثلان هدفا استراتيجيا مهما لوزارة الاقتصاد الوطني والتي تحرص على بناء قاعدة مادية متماسكة وبنية تحتية قوية لترسيخ البناء الاقتصادي وتحقيق مجتمع الرفاه الاجتماعي، وفي هذا الاطار شدد الوزير على ضرورة تمكين الاتحاد العام للصناعات وبناء قدراته فنياً، ومالياً كي يتمكن من تقديم خدمات نوعية متخصصة و متميزة و شاملة لجميع القطاعات الصناعية.

وقال الوزير “سنباشر قريباً بتشكيل مجلس استشاري يضم نخبة من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني ليكون عوناً للوزارة في اكثر من مجال سواء في وضع السياسات الاقتصادية والبرامج التي تشكل اولوية للاقتصاد الفلسطيني ويأتي ذلك في اطار تطوير العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني حتى تشعر هذه الاطراف بأنها جزء لا يتجزأ من المسؤولية في مختلف القضايا.

من جانبه، بين صقر الجراشي رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ان مساعي حثيثة تبذل من قبلهم وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتشيط قطاع الصناعة، وتوفير البرامج الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مشدداً على ضرورة النهوض بواقع الصناعة الفلسطينية وتعزيز دور اتحاد الصناعات الملقى على عاتقه تمثيل قطاع الصناعة في فلسطين، كما دعا الوزارة الى ضرورة توجيه جهود المانحين الى الاهتمام بالتنمية الصناعية وتعزيز قدرة المنتج الوطني وزيادة حصته السوقية.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …