4:58 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الأمم المتحدة: مذبحة بسوريا تحصد 92 شخصًا

شفا – قالت الأمم المتحدة يوم السبت إن أكثر من 92 شخصًا قتلوا فيما قال نشطاء إنه كان قصفًا مدفعيًا قامت به القوات الحكومية السورية في أسوأ أعمال عنف منذ بدء تطبيق خطة سلام لوقف إراقة الدماء في الانتفاضة السورية.


وأظهرت اللقطات التي نشرت على موقع يوتيوب على الانترنت جثثا غطتها الدماء لأطفال تهشمت جماجم بعضهم وقيل إنها لضحايا القصف في بلدة الحولة بوسط سوريا يوم الجمعة، وملأت أصوات النحيب الغرفة.


وسلط القصف الضوء على مدى ابتعاد سوريا عن التوصل إلى حل عن طريق التفاوض للانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا على حكم الرئيس بشار الاسد.


وقال رئيس بعثة المراقبين التابعة للأمم المتحدة المشرفة على الهدنة “هذا الصباح توجه مراقبون عسكريون ومدنيون إلى الحولة وأحصوا أكثر من 32 طفلا تحت عمر العاشرة وأكثر من 60 بالغًا قتلوا.”


وقال الميجر جنرال روبرت مود في بيان دون تفصيل “أكد المراقبون بعد فحص الأشياء استخدام قذائف مدفعية الدبابات”.


وادانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الهجوم، وقالت في بيان “يجب تحديد الذين ارتكبوا هذا العمل الوحشي ومحاسبتهم”.


واصدر الامين العام للأمم المتحدة بان جي مون بيانا دعا فيه “الحكومة السورية إلى الوقف الفوري لاستخدام الاسلحة الثقيلة في المراكز السكانية.”


وقال نشطاء إن قوات الأسد قصفت بلدة الحولة مساء الجمعة بعد أن قتلت قوات الأمن محتجًا وبعد اشتباكات بين قوات الجيش ومقاتلين من المعارضة.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …