2:14 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تحارب البناء الفلسطيني في مناطق “C” وتشرعه للمستوطنين

شفا -تكثف قوات الاحتلال “الإسرائيلي” نشاطها ضد البناء الفلسطيني في القرى الفلسطينية الموجودة في منطقة “C” والتي تقع تحت السيطرة الأمنية “الإسرائيلية”.

وأشارت صحيفة هآرتس “الإسرائيلية” إلى أنه بالرغم من أن عدد المستوطنين القائمين في المنطقة “C” يفوق عدد الفلسطينيين أضعافاً إلا أن إصدار الأوامر “الإسرائيلية” ضد البناء الفلسطيني أكثر بكثير من تلك التي تصدر ضد بناء المستوطنين.

من جانبه أوضح المتخصص بشأن البناء في المستوطنات “درور أتيكس” ووفقاً لمعلومات وصلت إليه فإن عدد القرارات الشاملة لمنع البناء بشكل عام وصلت خلال هذا الشهر لأكثر من “19266” قرار منها “5992” فقط للمستوطنين والمتمثل بنسبة “31%” في حين أن القرارات الخاصة بمنع الفلسطينيين من البناء تفوق “65%”.

ووفقاً لمعطيات أخرى كان قد قدمها العميد احتياط “باروخ شفيغل” لوزير الجيش في عام “2007”م والتي اعتمدت كمعطيات رسمية من قبل الإدارة المدنية والتي أظهرت أن غالبية المستوطنات تم البناء فيها بطريقة غير شرعية وقانونية، بينما كان هناك غزو غير مسبوق لأراضي الفلسطينيين الخاصة، مشيرة إلى أن غالبية مستوطنة “عوفرا” بنيت على أراضي فلسطينية خاصة.

وبحسب الصحيفة فإنه تبين في الآونة الأخيرة أن هناك نشاطاً مكثف من قبل الاحتلال والإدارة المدنية فيما يخص بعمليات هدم البيوت الفلسطينية في جبل الخليل وزيادة عدد أوامر الهدم وأوامر وقف البناء ومن ضمن ذلك قرار بهدم مدرسة وأمر بمصادرة السيارة التي تنقل المعلمين.

وفي تقرير لمكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذي أوضح أن الإدارة المدنية رسمت وخططت لتطوير بناء المستوطنات فضلاً عن إصدارها تصاريح من شأنها السماح بالبناء اليهودي على الأراضي الفلسطينية وبشكل كبير، في حين أنها وضعت العراقيل والعوائق التي وصفتها بالخطيرة أمام البناء الفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …