8:58 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مسؤولة الإغاثة الإسلامية فرنسا : أطفال قطاع غزة يستحقون حياة أفضل

شفا – اختتمت اليوم السيدة أمل بولغيط مسؤولة ملف شمال أفريقيا وأسيا والشرق الأوسط في الإغاثة الإسلامية فرنسا زيارة لقطاع غزة استمرت لمدة خمسة.


واطلعت السيدة بولغيط على الوضع المعيشي لسكان قطاع غزة والصعوبات التي يواجهها السكان خاصة الأطفال منهم الذين يشكلون حوالي 50% من عدد السكان .


و شاركت السيدة بولغيط في حفل تكريم مربيات الأطفال اللواتي شاركن في دورة التثقيف الصحي والتغذوي أحد نشاطات برنامج الحليب لرياض الأطفال الذي تم تنفيذه خلال العام الدراسي الحالي لحماية الأطفال من سوء التغذية و الأنيميا التي وصلت في بعض مناطق الأراضيالفلسطينية لـحوالي 72% ووصول عدم الأمن الغذائي بين سكان قطاع غزة لأكثر من40 % وقد شارك في البرنامج اثنى عشر الف طفل في رياض الأطفال على مدار العام الدراسي .


وقد انهت الإغاثة الإسلامية فرنسا هذا الأسبوع عمل الدراسة التغذوية على الأطفال المشاركين في برنامج الحليب لرياض الأطفال لمعرفة مدى تحسن سوء التغذية والانيميا بينهم .


وأكدت بولغيط أثناء كلمة وجهتها لمربيات الأطفال من كل مناطق قطاع غزة شكرها العميق لهن على التعاون والشراكة مع الإغاثة الإسلامية فرتسا لحماية الأطفال وتحسين صحتهم وتوفير الأمن الغذائي لهم لأن أطفال قطاع غزة يستحقون حياة أفضل.


وقال السيد عادل قدوم رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية فرنسا في قطاع غزة أن زيارة السيدة بولغيط تعتبر أول زيارة لمسؤول من مكتب الإغاثة الإسلامية فرنسا الرئيسي في فرنسا لقطاع غزة بعد الحرب الأخيرة عام 2009 وتأتي هذه الزيارة للتأكيد


على وقوف الإغاثة الإسلامية فرنسا لمساعدة السكان الفلسطينين في الأراض الفلسطينية العيش بحياة أفضل .

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …