1:48 مساءً / 5 يوليو، 2020
آخر الاخبار

اختتام سلسلة ورش عمل مشروع تعليم العلوم الاجتماعية في جامعة الخليل

شفا – اختتمت في جامعة الخليل سلسلة من ورش العمل التي نفذتها إدارة مشروع تعليم العلوم الاجتماعية في كلية التربية، وقد استمرت الورش على مدار الأسبوع وبواقع ست ورش واشتملت على التدريب في مجال القياس والتقويم، ومجال أنظم المعلومات الجغرافية، ومجال المناهج وطرق التدريس. وقد نفذ هذا التدريب خبراء من جامعة”ولفرهامتون” البريطانية بالإضافة إلى خبراء محليين من الجامعات الفلسطينية.


وقد شارك في التدريب كل من الأستاذ الدكتور أحمد رافت من جامعة النجاح والدكتور فريد مارتين الخبير الدولي في مجال المعلومات الجغرافية والدكتور غسان سرحان من جامعة القدس والدكتور روب سميث من جامعة “ويلفرهامبتون” في مجال المناهج وطرق التدريس والدكتور بلال يونس من معهد العروب والدكتور “مايك لامبرت” من جامعة “ويلفرهامبتون” في مجال القياس والتقويم.


وقد اشتملت ورش العمل على ممثلين من كل أساتذة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، واعتمدت على أسلوب التعلم النشط، وتم تقسيم التدريب إلى فترات صباحية ومسائية، وقد كان هناك مشاركة فاعلة من قبل الهيئة التدريسية في كلية الآداب في الجامعة، فيما شهدت قاعات التدريب في كلية التربية والأنشطة الطلابية ومختبر الجغرافيا نقاشات فاعلة بين المدربين والمتدربين.


وقد حصلت إدارة المشروع على تغدية راجعة من ايجابية حول مواد التدريب الحديثة المواكبة لأحدث النظريات التربوية والمواكبة أيضا للتكنولوجيا الحديثة ومستويات المدربين التي تمتلك كفايات التدريب المميزة.

من جهتهم عبر ممثلو الجامعات العربية والدولية في الورش المختلفة عن ابتهاجهم بالمشاركة في هذه الورش والفائدة منها، كما عبروا عن اعجابهم بما وصلت إليه جامعة الخليل من تقدم مهني ورقي في برامجها ومهنية إدارة هذه الورش.

شاهد أيضاً

208 إصابة جديده بفيروس كورونا في الضفة وتحذيرات من فقدان السيطرة على الحالة الوبائية في الخليل

شفا – اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث …