11:29 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إطفائية بلدية نابلس تتعامل مع عدد من الحوادث

شفا – أفاد التقرير الصادر عن إطفائية بلدية نابلس في قيام فرقة الإطفاء المناوبة بإخماد النيران في منطقة زواتا وبيت ايبا ، حيث استمرت عملية الإخماد أكثر من خمس ساعات حيث كانت النار منتشرة على مساحة مئات الدونمات من الأراضي الزراعية ، مما أدى إلى احتراق مئات الأشجار من الزيتون واللوزيات .


وفي سياق متصل فقد عملت فرق الإطفاء على مدار ساعات النهار على إطفاء الحرائق المشتعلة في الأعشاب الجافة في عدد من شوارع المدينة حيث وصل عدد هذه الحالات إلى ما يقارب 50 حالة خلال يوم الخميس و 85 حالة في يوم الجمعة.


كما تعاملت طواقم الإطفائية مع حوادث أخرى خلال النهار منها حوادث سير في مفرق بيت فوريك وفي شارع عمان وفي دوار المنتزه ، حيث قامت طواقم الإنقاذ بالعمل على تحرير وإخراج المصابين ومساعدة طواقم الهلال الأحمر في نقلهم الى المشافي .


كما تعاملت فرق الإنقاذ مع عدة بلاغات وردت بخصوص وجود أفاعي في منازل ومنشآت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ، حيث تم الإمساك بهذه الأفاعي وإزالة الخطر عن المواطنين .


واهابت إدارة الإطفائية بالمواطنين الكرام بمراقبة أولادهم ومنعهم من إشعال النيران ، والتوقف والامتناع عن إشعال النيران بغرض التنظيف ، حيث أن غالبية هذه الحرائق حدثت بفعل مقصود ، وان الطرق الأفضل للتنظيف هي اقتلاع هذه الأعشاب الجافة ورميها في حاويات النفايات حتى لا تتسبب في احتراق الأراضي الزراعية وانتشار النار على مساحات واسعة منها


واكدت إطفائية بلدية نابلس جاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات تردها ، ولكن تدعو المواطنين الكرام في توخي الدقة في البلاغات وعدم الاستهتار في استدعاء طواقم الإطفاء لأي حادث أو حريق تافه يمكن السيطرة عليه من قبل المجاورين والمواطنين ، مما يؤدي الى استنزاف طاقة وجهود وجاهزية رجال واليات الإطفاء

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …