4:09 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

شبكة شباب جنين تحتفل باختتام برنامجها بيومين تطوعيين

شفا – اختتمت شبكة شباب(جنين,عرابة,فحمة), فعاليات برنامجها بيوم عمل تطوعي تحت شعار”مع المزارعين”، وآخر تراثي في قرية برقين/ غرب جنين، بمشاركة 200 شاب وفتاة من متطوعي الشبكة ومنتدى شارك الشبابي، والمجلس المحلي الشبابي والمؤسسات الشريكة، والذين قاموا بزيارة الأماكن الأثرية وأبرزها كنيسة برقين التي تُعدّ رابع أقدم كنيسة في العالم، دعما للسياحة في فلسطين, وتأكيدا على أهمية تعرفهم على المعالم التاريخية.

 

وتوزع المتطوعون الى اربع مجموعات لجني محاصيل (البندورة,الخيار,الفراولة, والفلفل الحار), من الحقول الزراعية الواقعة بين بلدة برقين ومفرق الشهداء. مؤكدين على أهمية الثروتين الحيوانية والزراعية في عموم الوطن.

 

وفي أعقاب ذلك، اقيم حفل تكريمي للمتطوعين والمتطوعات، في مركز أجيال الشبابي التابع لبلدية برقين, وزعت خلاله الشهادات التقديرية عليهم من قبل مدير مركز شارك الشبابي في بلدية جنين كفاح أبو سرور، ومنسقة منتدى شارك الشبابي في محافظة جنين شهد زكارنة، وممثلة الاتحاد العام للمرأة وفاء عفيف، وممثل قسم الشؤون الشبابية في مديرية الشباب والرياضة خالد زكارنة، وممثل محافظة جنين نايف خمايسة.

 

وتخلل الحفل التراثي فقرات دبكة وقصائد شعرية وطنية, واختتم بتخريج متطوعي شبكة شباب وتوزيع الشهادات عليهم, حيث قال مدير مركز شارك الشبابي في بلدية جنين كفاح أبو سرور، أن المشروع قدم تدريبات في مجالات مختلفة للشباب كالعلاقات العامة وتسويق الذات وتقبل الآخر والمناظرة والمناصرة وغيرها، إضافة إلى التطبيق في الواقع العملي من خلال التعرض لقضايا مجتمعية كالمنتجات الزراعية ومكب زهرة الفنجان.

 

بدورها قالت منسقة منتدى شارك الشبابي في محافظة جنين شهد زكارنة،”كانت النتائج إيجابية منها زيادة إقبال الشباب على العمل التطوعي والشراكة الفاعلة بين منتدى شارك والمؤسسات الأخرى في المحافظة”، مضيفة بأنهم اختاروا قرية برقين محطة لختام المشروع لدعم المنتج الزراعي المحلي والسياحة والآثار والبيئة، خاصة أن الشباب تطرقوا لهذه المواضيع في مبادراتهم التطوعية ضمن المشروع.

 

أما خالد زكارنة، فأكد على وجود نتائج ملموسة في هذا المشروع من خلال عدد الشباب المتزايد المقبل على العمل التطوعي والانخراط في التدريبات وتغيير نظرتهم للواقع المعاش، مشيدا بالشراكة بين مديرية الشباب من خلال برامجها والشباب المتطوعين في لجنة مؤتمر الشباب من جهة وبين منتدى شارك من جهة أخرى.

 

وتحدث ممثل الهيئة المصغرة لشبكة شباب في الضفة الغربية محمود جلامنة، عن تجربته، حيث قال: “أصبحت أكثر اقبالاعلى العمل التطوعي، ونمت لدي روح المبادرة لخدمة مجتمعي، إضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار مع مجموعات شبابية نظيرة من مناطق فلسطينية مختلفة”، مشيرا إلى أهمية التدريبات التي أكسبته معلومات جديدة خاصة في التمييز بين عملية المناصرة والمناظرة.

 

بدورها قالت المتطوعة داليا مهند، ان بلادنا جميلة جدا واليوم شعرنا بأننا قدمنا شيئا للمزارعين وتعرفنا على عظمة وجمال وتاريخ آثارنا.

 

 

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …