8:47 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

حماد:لقاء عباس ومشعل مرهون بتطبيق ما اتفق عليه بالقاهرة

شفا -قال نمر حماد المستشار السياسى لرئيس السلطة الفلسطينية اليوم السبت، إن اللقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسى خالد مشعل مرهون بتطبيق ما تم التوافق عليه فى القاهرة مؤخرا. وأضاف ‘إننا سنرى مدى تطبيق بنود التوافق، وإمكانية أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية عملها فى غزة بشكل طبيعى ودون تعقيدات’، لافتا إلى أنه يجب أن يبقى التفاؤل موجوداً.

 

ووقعت حركتا فتح وحماس الأحد الماضى فى القاهرة، برعاية مصرية، اتفاقا يتم بمقتضاه بدء عمل لجنة الانتخابات المركزية فى قطاع غزة غدا الأحد، وفى نفس اليوم، يبدأ الرئيس عباس مشاورات تشكيل الحكومة.

 

وحول وجود ملفات عالقة لم يتم حسمها بين الطرفين، قال حماد إن هناك عدة ملفات لم تحسم مثل ملف الأمن وملف الإنفاق هل تغلق أم تبقى، منبهاً إلى أن ‘السؤال الأهم فى هذا الأمر هل هناك استعداد؟’، مشددا ‘يجب تغليب المصلحة الوطنية فوق المصالح الفئوية والإقليمية، وهذا هو السؤال الأكثر أهمية، ويجب أن تكون الإجابة عليه بالوقائع والتنفيذ وليس بالأمنيات والكلام’.

 

وعن تأكيدات لديه بتوجه لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة غداً، قال المستشار السياسى لرئيس السلطة الفلسطينية يفترض أن يتم ذلك، مستدركا أرجو أن يتم تجاوز وتخطى بعض العقبات، فيما لم يحدد هذه العقبات.

 

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …