1:22 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

القطاع الصحي بشبكة المنظمات الاهلية يرحب بقرار منظمة الصحة العالمية

شفا -رحب القطاع الصحي بشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بالقرار الذي تبنته الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية حول الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السورى المحتل بادانة الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيل على المرضى الفلسطينيين ومطالبة الاحتلال بالإنهاء الفورى للإغلاق في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة معابر قطاع غزة المحتل الذي يتسبب فى النقص الشديد فى الأدوية والإمدادات الطبية داخل قطاع غزة والعدول عن سياساتها وتدابيرها التى أدت إلى تدهور الأوضاع الصحية للمرضى الفلسطينيين، مما أدى إلى وفاة العديد من المرضى.

 

واكد القطاع الصحي بالشبكة أهمية هذا القرار في مواجهة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق المرضى الفلسطينين والمؤسسات الصحية حيث تؤكد تقارير منظمات حقوق الانسان ان الاحتلال يواصل عرقلة تنقل مرضى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لتلقي العلاج خارج القطاع كما يمثل الاحتلال السبب الرئيس في تدهور الاوضاع الصحية بالاراضي الفلسطينية المحتله.

 

وطالب القطاع الصحي بالشبكة بسرعه في ترجمة هذا القرار الى اجراءات تنفيذية جادة للضغط على دولة الاحتلال لاحترام حقوق مرضانا في الحصول على العلاج والوصول الى الامن الى الخدمات الطبية.

 

واشاد القطاع الصحي بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة في انجاز هذا القرار الهام والذي يمثل خطوة هامة في التخفيف من معاناة مرضانا.

 

كما طالب المجتمع الدولي ومنظماته المختلفه الى تنمية دعم القطاع الصحي الفلسطيني وتزويده باحتياجاته من الادوية والمستلزمات الطبية في ظل نفاذ الكثير من اصناف الادوية في قطاع غزة بشكل خاص.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …