9:00 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مكتبة جمعية المغازي تنهي استعداداتها لانطلاق فعاليات صيف 2012 حلق معنا

شفا – أنهت مكتبة جمعية المغازي استعداداتها لانطلاق فعاليات صيف 2012 ” حلق معنا ” والتي تستهدف شرائح واسعة من أطفال المنطقة الوسطى من قطاع غزة .

 

وتأتي هذه الفعاليات ضمن حملة واسعة من الأنشطة والدورات سيتم تنفيذها في فصل الصيف، انسجاماً مع حاجة الأطفال لقضاء أوقات فراغهم ضمن متطلباتهم الحياتية المعبرة عن أحلامهم وقدراتهم وطموحاتهم وآمالهم .

 

وتضم الفعاليات أنشطة ” فنية ، وأدبية ، وتكنولوجية، وترفيهية ” مختلفة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي والإبداعي لدى الأطفال، ليجدوا دورهم ومكانتهم عبر هذهِ الأنشطة التربوية .

 

وقال مسؤول المكتبة حسين الخطيب “المكتبة أصبحت جاهزة لاستقبال الأطفال حيث تم الانتهاء من تجهيز خطة الصيف تحت عنوان ” حلق معنا ” ، ليأتي تلبيةً لاحتياجات الأطفالً المحفزة لقدراتهم ومواهبهم المختلفة”.

 

وأوضح الخطيب “سيتم خلال الصيف تشكيل أندية المكتبة من بينها نادي أصدقاء المكتبة، النادي الأدبي، ونادي تكونولوجيا المعلومات ، ونادي الرسام الصغير، التي ستضم الأطفال الموهوبين في هذه المجالات وتنمية مواهبهم وقدراتهم من خلال تعزيز العمل معهم ” مبيناً أن الفعاليات تأتي استكمالاً لمجموعة من الأنشطة والدورات التي تنفذها المكتبة بشكلٍ مستمر، من خلال خططها الفصلية “.

 

بدورها قالت وسام المغاري أخصائية المكتبة ” المكتبة ستضم مجموعة من الأنشطة التي من شأنها أن تعزز القراءة لدى الأطفال كرواية القصة والمطالعة والمسابقات الثقافية ” .

 

في حين قالت مدربة الحاسوب رنيم أبو علوان ” أنها أصبحت جاهزة لاستقبال الأطفال في الدورات المعلن عنها ضمن خطة الصيف والتي تشكل مجموعة كبيرة من الدورات التكنولوجية التي تستهدف المراحل العمرية المختلفة للأطفال ومنها دورات الفوتوشوب، الحاسوب المبتدئ، والإنترنت، وتصميم المواقع ” .

 

بينما قالت مسؤولة الأنشطة نداء المصدر “هذا الصيف سيكون حافلاً بمجموعة من الأنشطة والدورات التي تعمل على تنمية قدرات الأطفال منها تحسين الخط العربي، الدبكة والفلكلور الشعبي، الدراما، الكتابة الإبداعية، الفن التشكيلي ، إلى جانب الأنشطة المختلفة منها عروض الفيديو والميكروفون المفتوح وأنشطة الرسم المختلفة ” .

 

أما أخصائية المكتبة فادية عبد العال ترى أن استثمار أوقات الأطفال خلال فصل الصيف ومنحهم المساحة الكافية للتعبير عن ذواتهم يفسح أمامهم المجال لاكتساب المعلومة والمعرفة، بالتالي اكتساب الخبرات التي تؤهلهم للانتقال لحياة أفضل وأجمل ليتمكنوا من التعايش معها بكل بخطوات مثابرة وثقافة تنير لدروبهم الطريق .

 

ويحاول طاقم عمل مكتبة جمعية المغازي من خلال حملة ” حلق معنا ” إلى بعث الأمل في نفوس الأطفال الصغار بالمجتمع الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحصار، الذي أنتج أيضاً حصاراً فكرياً وثقافياً ، ما يلقي بظلاله على كاهل الأطفال بأن طريقهم الإبداعي له حاضنة أساسية ومرتكزاً واضحاً ينطلق من مكتبة جمعية المغازي إلى المستقبل القريب نحو طموحاتهم وآفاقهم .

 

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …