11:38 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المجلس العلمي يشرع بتسليم المستحقات المالية لـ5462 يتيماً بمحافظات الوطن

شفا – شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ،اليوم السبت بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة- تسليم المستحقات المالية للأيتام المكفولين لديه بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ؛ وبتكلفة مالية بلغت(2284279 شيقل)،”مليونين ومائتين وأربعة وثمانين ألفاً ومائتين وتسعة وسبعين شيقلاً “.

 

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل :”إن صرف الكفالات المالية على مستحقيها يساهم في تحسين أوضاع عائلات الأيتام ويوفر لهم احتياجاتهم المعيشية والتعليمية والصحية والتي جاءت في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ؛ مما ترك الآثار الايجابية على الأيتام وذويهم  الأمر الذي دفعهم ودفعنا معهم لأن نرفع أكف الضراعة إلى الله تعالى لأن يتقبل من المحسنين وأن يحفظ الشارقة وحكومة وأهل الإمارات العربية المتحدة بما يقومون به من الخير والبر”.

 

ودعا الشيخ الأسطل أهل الخير والإحسان إلى كفالة المزيد من الأيتام داخل فلسطين و مد يد العون والمساعدة لهذه الفئة المحرومة داخل المجتمع والعمل على رفع معنوياتهم ، مشيراً إلى أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين لديه الآلاف من الأيتام الذين لم يتم كفالتهم حتى الآن من أي جهة محلية أو خارجية.

 

من جانبه، أوضح رئيس قسم شؤون الأيتام محمد المصري أن قسم الأيتام وضح خطة وبرنامج لاستقبال الأيتام من كافة المحافظات ، داعياً أولياء أمور الأيتام بالالتزام بالمواعيد المحددة لهم من خلال الرسائل التي تصلهم عن طريق الـ sms لضمان سير عملية صرف كفالاتهم بسهولة ويسر.

 

ولفت أن عدد الأيتام المراد صرف مستحقاتهم المالية(5462 يتيماً) مكفولين لدى المجلس العلمي بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وموزعين على محافظات القدس والضفة الفلسطينية كافة وكذلك محافظات قطاع غزة ، مبيناً أن الفترة من 1/1/2012 إلى 31/3/2012م .

 

وأشار المصري إلى أن العمل جارٍ على صرف الكفالات المالية لمحافظات القدس والضفة الفلسطينية ، منوهاً إلى أن المجلس العلمي بمختلف دوائره يعمل على مدار العشرين يوماً القادمة ليتم من خلالها الاطلاع على أوضاع الأيتام صحياً وتعليمياً ودينياً ، وتحديث بياناتهم.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …