7:21 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مرسي يتصدر سباق الرئاسة بنحو 25% من الأصوات يليه شفيق بـ23%

شفا -تصدر محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة ، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين النتائج الأولية للفرز بنحو 25% من أصوات الناخبين.

 

وأظهرت نتائج أول لجان تم إعلان فرزها وتضم نحو 100 ألف صوت  في محافظات القاهرة ودمياط وقنا والوادي الجديد والغربية وأسوان والمنيا والبحيرة والغربية والشرقية وبني سويف حصول الفريق أحمد شفيق على المركز الثاني بنسبة قدرها 23 % من أصوات اللجان التي تم إعلانها ، فيما تنافس عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى على المركز الثالث بنحو 12 % من الأصوات ، وحل حمدين صباحي رابعا بنحو 11% من الأصوات رغم اكتساحه محافظتي السويس وبورسعيد .

 

وتجدر الإشارة إلى أن حساب هذه النسب تم على العدد الإجمالي للأصوات باعتبار مصر كلها دائرة انتخابية واحدة.

 

وتفوق شفيق بشكل خاص في اللجان التي تضم أغلبية قبطية ، فيما حصد مرسي غالبية لجان الصعيد والتي ينتشر فيها المد الإسلامي.

 

وحل حمدين  صباحي في المرتبة الأولى باللجان التي اعلنت بالقاهرة تلاه أحمد شفيق فيما تصدر محمد مرسي محافظة دمياط تلاه عبد المنعم أبو الفتوح وأحمد شفيق ، فيما تصدر الفريق شفيق نتائج الغربية ، وحل ثانيا في المنيا بعد مرشح الإخوان محمد مرسي الذي تصدر اللجان التي تم اعلانها في الشرقية وبني سويف.

أكدت النتائج الأولية لفرز صناديق  184  لجنة بمحافظة الإسماعيلية بإجمالي عدد أصوات صحيحة 310 ألف و770 صوت ، عن تصدر محمد مرسي الباق بإجمالي أصوات 83 ألف 385 صوت ، يلية حمدين صباحي بإجمالي أصوات 62 ألف 157 صوت ، في حين جاء فيلا المركز الثالث عمرو موسي بإجمالي أصوات 58 ألف 921 صوت .

 

وجاء في الترتيب الرابع لمحافظة الإسماعيلية عبد المنعم أبو الفتوح بإجمالي 52 ألف 919 صوت ، بينما جاء في المركز الخامس أحمد شفيق بإجمالي أصوات 46 ألف 394 صوت .

 

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …