6:38 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ديوان الرقابة ووزارة الحكم المحلي يعقدان ورشة عمل للمجالس القروية

 

شفا -بالتعاون مابين ديوان الرقابة ووزارة الحكم المحلي وبدعم من الوكالة الألمانية للتنمية عقد، يوم امس، ورشة عمل خاصة في المجالس القروية في منطقة الوسط ، وعقدة الورشة في قاعة مجلس قروي بيرنبالا.

 

وافتتح المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي الورشة بكلمة ركز بها على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع رؤساء وأعضاء المجالس المحلية.

 

كما تحدث عن أداء المجالس القروية وانعكاسه على ارض الواقع وان الأداء يجب أن يتخلله عملية رقابة وتوجيه لمساره الصحيح لكي يحصد أفضل النتائج، مؤكدا أن الهدف من الرقابة والتوجيه ليس تصييد الأخطاء وتسجيلها بل التصويب والعمل بنوايا صادقة تهدف الى الرفع من شان أداء المجالس المحلية.

 

كما قال أن عمل وزارة الحكم المحلي وديوان الرقابة متكامل وذلك يعود إلى التنسيق المستمر والتعاون من قبل كافة الأطراف.

 

وبدوره أهاب جمال أبو بكر القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بالهيئات المحلية وتاريخها الطويل في الصمود ومواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي عليها.

 

مؤكدا أن السلطة الوطنية بشكل عام وديوان الرقابة بشكل خاص يركزون على إنجاح الهيئات المحلية في ممارستها لأعمالها خاصة أنها تمثل كافة أبناء الشعب الفلسطيني. بمعنى أن تنميتها وتطويرها يعود وينعكس بالإيجاب على تطور وتنمية ظروف حياة كافة أبناء الوطن.

 

وأضاف أن نجاحها يجب أن يبنى على أسس متينة توفر لها الرصيد الكافي للاستمرار في تقديم الخدمات، موضحا أن التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين والتي تخص الهيئات المحلية هي السند الحقيقي لقوتها ومناعتها والدرع الواقي الذي يقيها من الشبهات والوقوع بالأخطاء المالية والإدارية على حد سواء.

 

ويأتي هنا دور ديوان الرقابة الذي يقوم بإجراء الرقابة على الهيئات والتحقق من مدى التزامها بتلك الأنظمة والقوانين، وان تعاوننا مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية في هذا المجال هو تعاون كبير جدا أدى إلى خلق صوره تكاملية، خاصة إذا أخذت الهيئات دورها الطبيعي في تعظيم قدرتها المالية والتنموية والتطويرية وتحقيق ضمان العدالة في توزيع الخدمات المقدمة من خلالها.

 

كما تحدث بالورشة صالح مصلح قائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لرقابه على الحكم المحلي في ديوان الرقابة، ومحيي الدين العارضة مدير عام التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي.

 

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …