1:34 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

طلبة بير زيت يغلقون أبواب الجامعة بعد الاعتداء على رئيس مجلس الطلبة

شفا- أغلق مجلس طلبة جامعة بيرزيت، صباح اليوم الخميس، أبواب الجامعة، كرد فعل لعدم حل المشاكل المالية والاكاديمية في جامعة بيرزيت، التي تقدمت بها حركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة، ونتيجة الاعتداء على رئيس مجلس الطلبة كمال عساف من قبل أمن الجامعة.

 

وأكدت مصادر طلابية أن هناك عشرات من الطلبة، الذين لم يتمكنوا من التسجيل للفصل الصيفي بسبب الظروف المادية الصعبة، والذين يسعون من خلال المفاوضات إلى تقسيط المستحقات المالية عليهم.

 

ووفقاً للمصادر، فإن المشكلة بدأت بعد رفض إدارة الجامعة التقسيط للطلاب المحتاجين، ومطالبتها بجميع إلتزامات الطلاب المسجلين في الفصل الصيفي، سواء قسط الفصل والديون السابقة، بعد أن تم الاتفاق على التقسيط، ولكن مجلس الطلبة طالب بأن يدفع الطالب المبلغ الذي يستطيع دفعه.

 

ووفقاً للمصادر، فإن بعض الطلاب أشعلوا إطاراً يوم أمس أمام مدخل الجامعة، وهو الأمر الذي استفز حرس وادارة الجامعة، وصباح اليوم واصل مجلس الطلبة سعيه لإغلاق الجامعة، رفضاً لتعنت الإدارة، واعتدى الحرس على رئيس المجلس كمال ابو عساف.

 

وكان مجلس الطلبة في الجامعة منذ بدء الفصل الصيفي يعمل بالتعاون مع حركة الشبيبة على مساعدة طلاب الجامعة في اجراءات التقسيط والتحويل والتخصص، عبر الحوار مع ادارة الجامعة لحل جميع المشاكل الأكاديمية.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …