3:39 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

بدء مناقشة30 مشروع تخرج لطلبة قسم الأزياء بكلية فلسطين التقنية

شفا – بدأ اليوم انطلاق مناقشة 30مشروع تخرج لطلبة قسم تصميم الأزياء وصناعة الملابس في كلية فلسطين التقنية بلجنة مكونة من رئيس قسم الفنون التطبيقية أ. خالد أبو قوطة رئيساً وعضوية كلاً من أ. انتصار أبو ميري وم. إيمان غيث أ. سعدية الأطرش وأ. دولت أبو معيلق وذلك بقاعة تصميم الأزياء بقر الكلية في دير البلح.

 

وحضر حفل إفتتاح مناقشة المشاريع أ. أيمن تنيرة نائب العميد للشؤون الأكاديمية مبدياً إعجابه بمستوى وقدرات الطلبة العالية على انتاج مختلف أنواع الملابس وبموديلات مميزة تحتوي على الأصالة والقدم فيما يتعلق بالثوب والتطريز الفلسطيني والمعاصرة من فساتين سهرة وسواريه وبنطلونات وجاكيتات وعابايات وجلبابات.

 

وبدوره أكد أ. أبو قوطة على أن المشروع يهدف إلى التطبيق العملي لكافة المواد والخبرات والمعارف والمهارات التي أكتسبها الطلبة على مدار فترة الدراسة البالغة أربعة فصول بما يتيح لهم الدخول إلى سوق العمل مباشرة .

 

وأوضحت أ. أبو ميري أن الطلبة يبدؤن باختيار فكرة المشروع وتصميمه ورسمه ثم إختيار نوع القماش المناسب والكلف والالوان ورسم البترون الأساسي سواء تنورة أو فستان أو بنطلون ومن ثم تطبيقة داخل مختبرات الكلية عبر ماكينات الخياطة وعلى طاولات القص والادوات الهندسية الخاصة بفن التصميم.

 

يذكر أن الكلية تنظم هذا العام مسابقة أفضل مشروع تخرج لكافة أقسام وتخصصات الكلية وذلك بهدف تعزيز حافز الإبداع وخلق التنافس بين الطلبة.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …