8:54 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الداخلية اليمنية تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية

شفا – كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي وقعت الاثنين الماضي في ميدان السبعين بصنعاء وأوقعت نحو 100 قتيل و300 جريح.

وقال بيان للداخلية اليمنية إن الانتحاري يدعى أميرالدين علي محمد الورافي من مواليد صنعاء 1987 ويسكن في حي المشهد شرق العاصمة.

وأوضح البيان بأن الانتحاري كان مطلوبا على ذمة جرائم إرهابية في صنعاء وحضرموت ومأرب، مشيرة الى أنها تواصل تحقيقاتها في الجريمة الإرهابية البشعة لكشف كافة المتورطين فيها من مخططين وممولين.

وفيما لم تعط الداخلية مزيدا من التفاصيل حول خلفية منفذ العملية الانتحارية قالت مصادر مطلعة  إن الورافي كان قد سجن لدى أجهزة الأمن بعد إدانته المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب عام 2007 بالمشاركة والإعداد للهجمات الانتحارية التي استهدفت المنشآت النفطية في مأرب وحضرموت في سبتمبر/أيلول 2006 وحكم بـ5 سنوات سجن.

إلقاء القبض على انتحاريين

ومن جهة أخرى كشفت الداخلية في بيانها أن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة ألقت القبض بعد العملية الانتحارية على عنصرين إرهابيين، يدعيان محمد نهشل وجهاد سعيد الأسطى، وبحوزتهما عبوات ناسفة بشكل أحزمة ملغومة حول خصريهما.

وأوضحت الداخلية أن عملية ضبط المتهمين جاءت في إطار التحقيقات التي تجريها في جريمة السبعين الإرهابية.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن بعد ساعات قليلة من الحادثة مسؤوليته عن مقتل 96 شخصاً وإصابة نحو 300 آخرين في تفجير انتحاري استهدف عرضاً عسكرياً في العاصمة اليمنية صنعاء.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …