5:35 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

استعدادات بالضفة لاستقبال رفات عشرات الشهداء

شفا -توقع الناطق باسم حملة استرداد جثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال الإسرائيلي سالم خلة أن يتم تسليم عشرات الجثامين للسلطة الفلسطينية يوم 30 أو صباح 31 نهاية شهر أيار/ مايو الجاري.

وقال خلة إنّ التصريحات الإسرائيلية عن بدء عمليات تسليم رفات 100 شهيد للجانب الفلسطيني غير صحيحة، وإنّ عملية استخراجهم من ما يسمى “مقابر الأرقام” لا زالت مستمرة.

ونفى خلة أن تكون الحملة أو الجهة المنسقة لاستلامهم وهي هيئة الشؤون المدنية في السلطة على علم بعدد الجثامين المستردة أو بأسماء أصحابها، غير أنه توقع أن يتم استرداد 65 رفاتا على الأقل.

ومن المتوقع أن تنظم السلطة الفلسطينية في رام الله استقبالا عسكريا وجماهيريا لرفات الشهداء، قبل نقلهم إلى مناطق سكن عائلاتهم في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستسلم السلطة الفلسطينية رفات نحو 100 شهيد فلسطيني، وذلك ضمن اتفاق إنهاء إضراب الأسرى منتصف الشهر الجاري.

ووثقت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين عدد 349 اسما لشهداء ومفقودين نفذوا عمليات عسكرية في فترات متباينة خلال الثورة الفلسطينية والانتفاضات التالية لها.

ومن بين هذا العدد 301 شهيدا سلم اثنين منهم، وهما الشهيدان مشهور العاروري من رام الله وحافظ أبو زنط من نابلس قبل نحو عام.

 

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …