4:57 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقال ثلاثة مواطنين بمداهمات في بيت لحم وجنين

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة مواطنين من محافظتي بيت لحم وجنين بالضفة المحتلة.

وذكر مراسلنا أن جيش الاحتلال اعتقل مواطنًا بعد مداهمة منزله في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما فتشت عددًا من منازل المواطنين بالخليل.

وأفادت مصادر محلية  اعتقال جنود الاحتلال للمواطن عبد السلام خضر الهريمي (24 عامًا) من منزله بشارع الصف بالمدينة، فيما فتشت عددا من منازل المواطنين من عائلة المعتقل.

كما داهمت قوات الاحتلال فجر الخميس مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وفتشت عددا من المنازل، فيما نشرت حواجزها العسكرية على المفترقات الرئيسة.

وأفادت مصادر أمنية اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمنطقتي نمرة وبيت المحجر في مدينة الخليل وفتّشت عددا من منازل المواطنين هناك.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب المحافظة، وجابت بدورياتها العسكرية الشوارع والأحياء السكنية لساعات.

وأقامت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية منها حاجز عسكري على المدخل الشمالي لمدينة الخليل قرب منطقة (جورة بحلص)، فيما أقامت حاجزا عسكريا على مفترق زيف المدخل الشرقي لبلدة يطا جنوبا.

وفي مفترق بيت عوا، رشق عشرات المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة، بينما كثّف جنود الاحتلال صباحا انتشاره على ذات الشارع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مواطنين من قرية العرقة غرب المحافظة، وداهمت منازل لكوادر في حركة حماس في بلدة جبع.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت قرية العرقة واعتقلت المواطنين علاء بسام يحي (21عامًا)، وعبد الرحمن كامل حماد (27عامًا)، بعد اقتحام منزلي ذويهما وتفتيشه.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل القيادي بحركة حماس الأسير نزيه سعيد أبو عون في بلدة جبع جنوب جنين، ومنزل ناشطين بحركة حماس هما باسل محمد غنام، وإبراهيم عثمان حمامره، وفتشتها واستجوبت ساكنيها.

كما شهدت قرية زبوبا غرب جنين الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بدعوى رشق منطقة الجدار بالحجارة ومحاولة قص الشريط الحدودي.

وذكر شهود عيان أن أكثر من 30 جنديا ترافقهم قوة عسكرية كبيرة اقتحمت القرية مساء اليوم وانتشرت في شوارعها، مشيرين إلى أن جنود الاحتلال تعمدوا استفزاز المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن اعتقال أو إصابة أي من المواطنين.

وأوضح الشهود أن جنود الاحتلال أطلقوا عددا كبيرا من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ، إضافة إلى مطاردة الشبان في شوارع القرية التي تعرضت مؤخرا لسلسلة من عمليات الدهم

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …