6:54 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المصريون يستأنفون التصويت لاختيار رئيسهم المنتخب

شفا – يستأنف الناخبون المصريون اليوم الخميس الإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها أمس في كافة أنحاء مصر، بعد أن تم تمديد فترة الاقتراع ساعة واحدة، بقرار من اللجنة العليا للانتخابات، حيث كان من المفترض أن يتم إغلاق مراكز الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لمصر إلا أنه تم التمديد حتى التاسعة مساء.

وكان رئيس الوزراء، كمال الجنزوري، قد قرر أمس منح العاملين في الجهاز الإداري بالدولة اليوم إجازة رسمية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن تبدأ اعتبارا من مساء اليوم عمليات فرز أصوات الناخبين بعد انتهاء عمليات التصويت، وذلك بحضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحافيين.

ومن جهتها أكدت مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية أن العملية الانتخابية التي تجري تحت إشراف قضائي كامل، تمر بصورة سلمية ومنتظمة، وأن بعض التجاوزات الإدارية المحدودة لا تؤثر مطلقاً على سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

وأشار رئيس اللجنة المستشار فاروق سلطان، إلى أن معظم المخالفات من قبل معظم المرشحين تتعلق بالالتزام بالصمت الانتخابي، ومحاولات التأثير على الناخبين، مؤكداً إحالة عدة وقائع إلى النائب العام للتحقيق فيها.

وقد شهد اليوم الأول إقبالاً كثيفاً من الناخبين البالغ عددهم حوالي 51 مليوناً – في أغلب المحافظات، وسط حضور أمني وشعبي لافت.

وامتدت صفوف الناخبين مئات الأمتار، وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن والجيش، وانتشار واضح للمراقبين والمتابعين في الكثير من اللجان.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …