3:51 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

دويكات يبحث مع وفد بلدية بليفد الالمانية إقامة مركز تدريب مهني

شفا – أطلع وفدا ضم رؤساء بلديات الزبابدة قباطية ورابا ومن المبادرة الشرق الأوسطية في بلدية بليفد الألمانية محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم، على مشروع إقامة مركز تدريب مهني ،وذلك على هامش اتفاقية مذكرة التفاهم الموقعة ٌلإقامة علاقة وتوأمة مقترحة بين الطرفين.

 

من جهته قدم رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر شرحا عن مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها في قطاعات التدريب المهني والتعليم العالي والطاقة البديلة ،وذلك مع بلدية بليفلد بإشراف محافظة جنين الراعية لهذا الاتفاق.

 

وأوضح خضر أنه تم تنفيذ لتطبيق نصوص الاتفاق على دعم تنفيذ مركز تدريب مهني في المنطقة يخدم شريحة واسعة من قطاع الشباب ، للاستفادة من الخبرات الألمانية المتطورة في القطاع الصناعي بالتعاون مع وزارتي العمل والتربية والتعليم.

 

وبدوره تحدث عضوي المبادرة الشرق أوسطية في بلدية بليفلد الذي ضم ” أكسل راخ ” مسئول برنامج التدريب المهني ،و رينهاد مان ” مدير قسم الدهان ودهان السيارات في مركز التدريب المهني عن هدف الزيارة إلى محافظة جنين ، في إطار علاقة التفاهم الموقعة بين بلدية بليفلد والبلديات الشريكة في هذه العلاقة على وضع دراسة عملية حول احتياجات ومتطلبات تنفيذ مشروع إقامة مركز تدريب مهني في جنين ،يضم عدد من الأقسام في التخصصات المهنية التي يحتاجها المتدربين وسوق العمل.

 

وأشار إلى التدريبات الصناعية المتوفرة في المركز في بليفلد ويشمل أقسام دهان السيارات والصناعات الإنشائية وقسم الميكانيك وكهرباء السيارات.

 

وأضافا أن محافظ جنين المرحوم قدوره موسى ، كان قد زار المركز وكانت له رغبة في إنشاء مركزا للتدريب المهني في جنين.

 

وبدوره شكر المحافظ دويكات الوفد الألماني باسم الشعب الفلسطيني الحكومة والشعب الألماني لما قدمه من دعم لصالح الشعب الفلسطيني ، من خلال عدد من المؤسسات الألمانية الداعمة ، داعيا على الاستمرار في هذا الدعم ، مشيرا أهمية انطلاق بفكرة مشروع إقامة مركز التدريب المهني من الجانب النظري إلى الواقع العملي ، ليساهم في تدريب قطاع واسع من الشباب للخروج إلى سوق العمل ، والذي له إسهامات في عجلة البناء في فلسطين .

 

وأكد دويكات إلى حاجة الشعب الفلسطيني إلى الدعم من الناحية السياسية والاقتصادية ، مضيفا أن الشعب الفلسطيني بحاجة على الدعم السياسي الألماني ، لأهمية الدور ورؤية الحكومة الألمانية اتجاه القضية الفلسطينية لدعم الحق الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود 67 . داعيا على ممارسة المزيد من الضغوطات على الجانب الإسرائيلي للالتزام بمتطلبات السلام وإنهاء حالة الصراع الذي تدريه حكومة الاحتلال الإسرائيلية .

 

كما أشار دويكات إلى أهمية الدعم الاقتصادي ، وذلك حتى تستطيع السلطة الوطنية القيام بواجباتها اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني لرسم الابتسامة على شفاه أطفال فلسطين ، الذين حرموا لسنوات طويلة من العيش بسلام وحرية بسبب الإجراءات الاحتلالية .

 

وأجاب عضو المبادرة أن الهدف هو تحقيق هاذين المطلبين من خلال تقديم الدعم اللازم والوقوف على احتياجات ومتطلبات أشكال الدعم .

 

وضم وفد البلديات رؤساء كل من رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر ، ورئيس قباطية الدكتور عصام نزال ورئيس مجلس قروي رابا مؤيد البزور ، ومنسق علاقة التعاون مع بليفلد المهندس داوود شاهين ، ومدير العلاقات العامة في بلدية الزبابدة رامي دعيبس .

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …