11:55 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

السيدة سيمون مسئولة ملف سيادة القانون بالسفارة الهولندية تزور العيادة القانونية في جامعة الأزهر

شفا -استقبلت العيادة القانونية بكلية الحقوق في جامعة الأزهر السيدة سيمون كرويتزر السكرتيرة الأولى في السفارة الهولندية والمسئولة عن ملف سيادة القانون وذلك للإطلاع على نشاطات مشروع تعزيز التعليم القانوني التطبيقي في جامعة الأزهر والذي تنفذه الجامعة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومساهمة الحكومة الهولندية

وفي إطار تلك الزيارة قامت السيدة سيمون بمتابعة جزء من المحكمة الصورية والتي كانت مشكلة من طلاب وطالبات كلية الحقوق السنة الرابعة. حيث قام الطلاب بتمثيل الأدوار والنقاش القانوني لأطراق التقاضي مع الهيئة القضائية والشهود.  رافق السيدة سيمون خلال الزيارة كل من عميد كلية الحقوق د.عبد الرحمن ابو النصر وأ.د.فتحي الوحيدي والسيد داود المصري محلل برنامج العدالة والوصول للقانون وأ.غسان ابوعيشة منسق مشروع العيادة القانونية.

وفي نقاش مع الطالبات والطلاب تم استطلاع اراء البعض منهم حول اسلوب التدريب والتجربة والفائدة المتحصل عليها من مشروع تعزيز التعليم القانوني التطبيقي والآمال المتطلع تحقيقها للطلبة في المستقبل من خلال هذا المشروع، حيث كانت جميع آراء الطلبة مؤكدة لأهمية التدريب العملي في العيادة القانونية والمحكمة الصورية لما ينقلهم من الواقع النظري إلى الواقع العملي التطبيقي وكسر الحاجز النفسي للخوف من الترافع في قضايا واقعية.

وفي كلمة لعميد كلية الحقوق الدكتور عبد الرحمن ابو النصر اكد على اهمية التعليم التطبيقي من اكتساب خبرة عملية للطالب وصقل قدراته القانونية , شاكرا كل من السيدة سيمون والمهندس داوود المصري وبرنامج UNDP  في اطار دعمهم المتواصل لكلية الحقوق والطلاب .

و تحدثت السيدة سيمون لمجموعة من طالبات وطلاب المحكمة الصورية عن اهمية دور العيادة القانونية كإطار تطبيقي لنظريات القانون المختلفة  وأهمية دمجهم في المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني .

 

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …