11:03 مساءً / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

وفد فيتنامي يزور بلدية يطا

شفا – زار سفير فلسطين لدى فيتنام سعدي طميزي ويرافقه وفدا فيتناميا بلدية يطا والتقوا رئيسها زهران أبو قبيطة، في إطار التضامن والتأييد للأهالي القاطنين في مسافر يطا، وبحث تعزيز صمودهم في تلك المناطق.

 

بدوره رحب أبو قبيطة، بالوفد الزائر وأطلعه على المعاناة التي يعيشها سكان المسافر بسبب عربدة المستوطنين اليومية ومضايقة جيش الاحتلال ومحاربته لسكان القرى والخرب في أبسط حقوق الحياة بهدف إجبارهم على ترك منازلهم وترحيلهم من أراضيهم، مشيراً الى العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والفيتنامي بالمتينة لاسيما بأن التجربة الفيتنامية تمثل عنواناً للثوريين والمناضلين وفلسطين تمثل هذا النموذج الوطني لتحقيق الاستقلال والدولة.

 

واعتبر أبو قبيطة بأن الشعب الفلسطيني والشعب الفيتنامي بالتوأم السيامي لا يمكن فصلهما لانهما يشكلان عنواناً للنضال الثوري الحقيقي وها هو التاريخ يتحدث عن التجارب النضالية الفيتنامية والشعب الفلسطيني يسير قدما نحو التحرير من أجل اقامة دولته المستقلة.

 

واشاد أبو قبيطة، بالوفد وبمواقفه الداعمة والمؤازرة للشعب الفلسطيني وعملهم الدائم لنقل الصورة الحقيقية لبلدانهم عن ممارسات الاحتلال العنصرية، متطرقا إلى أن هؤلاء الاهالي هم حراس الأرض في تلك المناطق المحاطة بالاستيطان.

 

من جهته أبدى الوفد استعداده لتقديم المساعدة والدعم ونقل معاناة سكان مسافر يطا إلى شعوبهم، مشيرين إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي للقاءات أخرى ومؤكدين على ديمومة التواصل وتعميق العلاقة فيما بينهم.

 

وعقب ذلك اصطحب المنسق الاعلامي للبلدية عبد العزيز أبو فنار، السفير والوفد الفيتنامي في جولة ميدانية الى مسافر يطا واستهلت بزيارة خربة المفقرة للاطلاع عن كثب على اجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي يسرق الارض ويقتلع الشجر ويجرف المزروعات ويهدم البيوت دون مسائلة من أحد.

شاهد أيضاً

يوسي داغان : سنخرج للشوارع في الضفة لفرض السيادة اذا تأخر الضم أكثر ولن نقبل الا بضم كافة الضفة الغربية

شفا – قال يوسي داغان، رئيس مجالس الاقاليم والمستوطنات في الضفة الغربية، ومفوض الاستيطان في …