12:38 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مسئول”إسرائيلي”: تفاوض الغرب مع إيران لن يمنعنا من ضرب منشآتها

شفا -أكد مصدر سياسي “إسرائيلي” كبير أن المباحثات الجارية بين دول الغرب وإيران لن تؤثر على حرية العمل التي تتمتع بها “إسرائيل” فيما يخص إمكانية مهاجمة إيران عسكريا .

ونقلت صحيفة معاريف عن هذه المصادر قولها أن الدول الكبرى الست تخشى من نسف المحادثات مع طهران حتى في حال عدم إحراز أي تقدم ملموس خلالها وذلك لتجنب عملية عسكرية “إسرائيلية” ضد إيران.

في غضون ذلك أوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية المسلحة الجنرال “مارتن دامبسي” أن الجيش الأمريكي مستعد للرد على أي استفزاز من جانب إيران إلا انه لن يبادر إلى مهاجمتها .

وأضاف الجنرال “دامبسي” في حديث مع صحيفة “شيكاغو تريبيون” عشية انعقاد مؤتمر حلف ناتو في مدينة شيكاغو أن الولايات المتحدة ستواصل التعاون مع حلفائها من خلال القيام باستعدادات عسكرية ومواصلة تطبيق عقوبات اقتصادية على إيران .

وعلى صعيد ذي صلة صادق مجلس الشيوخ الأمريكي الليلة الماضية على سلسلة جديدة من العقوبات ستطال قطاع النفط الإيراني .

وبموجب هذه العقوبات تلزم أي شركة تتداول أسهمها في بورصة نيويورك ولها تعاملات تجارية مع إيران الكشف عن هذه التعاملات .

كما تفرض قيود على مشاريع مشتركة لإيران ودول أخرى في مجالي الطاقة والتنقيب عن اليورانيوم ويحظر منح تأشيرات دخول لأفراد وشركات تزود إيران بتكنولوجيا من شانها أن تستخدم لإنتاج وسائل قمع ضد مدنيين إيرانيين مثل الطلقات المطاطية والغاز المسيل للدموع وأجهزة المراقبة.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …