3:03 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الأهلية بنابلس الشرقية تقر خطة مرحلية للتحرك ضد مصنع النفايات

شفا – عقدت اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في محافظة نابلس اجتماعا لها، يوم أمس، بحضور د. نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي، وسرحان دويكات عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

 

تدارست اللجنة أهم المستجدات بخصوص التحركات الأهلية الرافضة للمشروع الكارثي المتمثل بإقامة مكب تجميع وفرز النفايات ومصنع لتدويرها داخل الأحياء السكنية في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة نابلس.

 

وثمنت اللجنة عاليا المواقف الجيدة لبعض الجهات المسئولة بخصوص هذا المشروع، وأكدت وجوب العمل على تطويرها وصولا إلى تحقيق أكبر اصطفاف ضد إقامة مشروع النفايات الكارثي في منطقة سكنية وسياحية.

 

ورأت اللجنة أن حملات التضليل الواسعة التي مورست من قبل البعض لم تنطلي على أبناء شعبنا الذي بات يعي جيدا مخاطر هذا المشروع، والفئة التي يخدمها.

 

كما رأت اللجنة أن استمرار العمل على إنشاء هذا المشروع، في المكان الحالي، من قبل الجهات القائمة عليه، رغم الاحتجاجات الأهلية والجماهيرية عليه، ورغم عدم الحصول على أي من التراخيص اللازمة لذلك، يعد استهتارا بالقانون وبالمواطن الفلسطيني، وهذا أمر لا يجوز الاستمرار فيه، حيث لا أحد فوق القانون.

 

ورأت اللجنة أن استهتار البعض بالأهالي والجماهير، ورفضه منذ البداية التعامل الحضاري والواعي معها يسيء إلى ذلك البعض، ولا ينتقص من قدر الأهالي وممثليهم شيئا، حيث يتضح يوما بعد يوم سلامة موقف اللجنة الأهلية وصحة توجهها.

 

وأقرت اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في محافظة نابلس خطة عملها للمرحلة القريبة القادمة، والتي تتضمن سلسلة من التحركات والأنشطة على مختلف الصعد، وضمن كل الخيارات المتاحة، لتأكيد موقف الأهالي المبدئي، والذين تمثلهم اللجنة، الرافض لإقامة هذا المشروع في منطقة آهلة بالسكان.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …