9:18 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

حمايل يلتقي بمؤسسات الإقراض والتمويل في بيت لحم

شفا – اجتمع أمس الاثنين عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم مع مديرة مؤسسة فاتن للإقراض أنعام زقوت ومدير ريف للتنمية فرع الجنوب جمال مناصرة ومدير دائرة الشؤون الاجتماعية المهندس حسام ابو زهرة، ومدير دائرة الشاب والثقافة د. لؤي زعول وانس البجالي من المحافظة.

 

وذلك في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية التنموية لبحث سبل تخطي الواقع المعيشي الصعب الذي يعاني منه القطاع الشبابي والمجتمعي في بيت لحم.

 

وتحدث حمايل عن اهمية التعاضد والتماسك المجتمعي بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني عامة وفي بيت لحم خاصة بهدف النهوض والرقي بواقع اقتصادي افضل وفتح وافاق فرص عمل جديدة امام قطاع الشباب العاطلين عن العمل وايضا امام المبدعين بعمل المشاريع الصغيرة التي تهدف الى خلق حالة من الاعتماد على النفس و تطوير الذات في بناء المشاريع التنموية التي ترجع بالاستفادة على الاسرة وتشغيل اكبر عدد ممكن من الشريحة الشبابية وصولاً الى حالة من التطور و التقدم بمشاريعهم و احلامهم في العيش بحياة طبيعية على اقل تقدير.

 

وشكر ممثلي المؤسسات المساهمة في اللقاء على ما تقدمه من خدمة في سياق المسؤولية المجتمعية عبر برامج الاقراض لديها التي تتصف بالميسرة امام الاسر ذات الدخل المحدود.

 

في حين تحدثت انعام زقوت عن دور مؤسسة فاتن في مساعدة المجتمع المحلي عبر المشاريع التي تساهم بها وستعرضا بعض النجاحات التي حققتها المؤسسة ومن اهمها المشروع الريادي والذي يصل الى 10000 دولار.

 

وتحدث مناصرة عن دور مؤسسة ريف التي تهدف بالاساس الى دعم القطاع الزراعي والتنموي الريفي و افق العمل بالمناطق الريفية وذلك وفق رؤية استثمارية و خطط استراتيجية تضمن نجاح المشاريع المقدمة لها.

 

وقد اتفق الحضور على البدء بالعمل وفق خطة إستراتيجية تفتح المجال لكافة شرائح المجتمع من الخريجين الشباب واصحاب الدخل المحدود للاستفادة من هذا البرنامج الاقراضي والتمويلي في المحافظة وسيتم اطلاق المشروع في الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …