4:14 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مصطفى البرغوثي يدين قرار حكومة نتنياهو رصد ميزانيات للاستيطان بالقدس

شفا – اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته لقرار حكومة نتنياهو رصد ميزانيات للاستيطان خلال جلسة خصصتها بمناسبة ما يسمى ضم المدينة المقدسة.

 

وقال البرغوثي ان حكومة نتنياهو لم تجرؤ على اتخاذ تلك القرارات لولا تواطؤ المجتمع الدولي وتعاملها وكانها دولة فوق القانون.

 

واضاف البرغوثي ان قرار الاحتلال بتعزيز الوجود الاسرائيلي في المدينة وتعزيزها اقتصاديا وسياحيا واجتماعيا واقرار ميزانية بقيمة 350 مليون شيكل لهذا الغرض لن يغير في واقع الامر شيئا بان القدس هي ارض محتلة وجزء لا يتجزا من الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 67.

 

وادان البرغوثي اقتحام المستوطنين باحات المسجد الاقصى المبارك والعربدة التي قام بها المستوطنون من خلال مسيراتهم الاستفزازية وعدوانهم وعدوان قوات الاحتلال على مسيرة سلمية نظمها ابناء شعبنا في القدس ردا على مسيرة المستوطنين وحملة الاعتقالات التعسفية.

 

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان كل اجراءات الاحتلال ومستوطنية في القدس وسلوان باطلة وتشكل خرقا للقانون الدولي.

 

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان كل الانتهاكات والممارسات العدوانية الإسرائيلية فإن مدينة القدس ستبقى مدينة عربية وعاصمة للدولة الفلسطينية وان محاولات طمس تاريخها العربي والإسلامي وتهويدها ستبوء بالفشل ولن تنال من عزيمة المقدسيين وصمودهم و من شعبنا وتمسكه بحقوقه .

 

وحيا البرغوثي صمود المقدسيين في وجه محاولات التهويد ونظام الفصل العنصري الاسرائيلي داعيا في الوقت ذاته الى تعزيز هذا الصمود وتكاتف كل الجهود لاحباط مخططات الاحتلال.

 

ودعا البرغوثي الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عن ممارساتها وانتهاكاتها في القدس وسائر الاراضي المحتلة.

شاهد أيضاً

جبهة الضفة الغربية تشتعل، بقلم : راسم عبيدات

جبهة الضفة الغربية تشتعل، بقلم : راسم عبيدات يبدو بأن نتنياهو وحكومته قد اختاروا التصعيد …