3:41 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

كلية العلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات المعرض التجاري الثقافي الثالث

شفا -اختتمت الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس فعاليات المعرض التجاري الثقافي الثالث الذي نظمته في الفترة من 13 حتى 17 من الشهر الحالي ” بعنوان على أرضنا باقون ورغم سجونهم منتصرون ” حضر الحفل د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية، د. محمد الشريف مدير دائرة المكتبات بوزارة الثقافة، أ. أحمد يوسف الباحث في وزارة الثقافة، أ. عرفات نصار رئيس قسم شئون الطلبة بالكلية، محمود رزق رئيس الهيئة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من طلبة الكلية.

 

بدوره أكد الشريف أن للثقافة دورٌ هام وبارز في وقتنا الحالي لا سيما وأننا نتواجد في صرح علمي متميز اسمه كلية العلوم والتكنولوجيا التي تمتلك العلم والمعرفة خصوصاً أننا نعيش في ثورة علم ومعلومات وتكنولوجيا حديثة تتطور بشكل متسارع جداً، لذلك كان القرار في وزارة الثقافة الفلسطينية بالموافقة على رعاية المعرض الثقافي الثالث بالكلية واعتماد النشاط في المؤسسات التعليمية بشكل سنوي لزيادة معرفة الطلبة وفتح آفاق ثقافية جديدة لهم، مشيراً أن هناك العديد من الرسائل وجهتها وزارة الثقافة في تنظيم هذا المعرض أهمها أن كلٌ منا يحمل رسالة الدين وأمانة الوطن و الأسرى الذين هم أمانة في عنوقنا ويحققون الانتصارات ضد العدو الصهيوني من خلال إضرابهم الذين يخوضونه ضد المحتل الصهيوني، مقدماً شكره لإدارة الكلية والهيئة الطلابية على هذه المجهودات ولاختيارهما وزارة الثقافة لرعاية المعرض.

 

من جانبه أوضح د. الأعرج أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التعليمية واللامنهجية التي نظمتها الكلية هذا الفصل والتي زاد عددها عن 30 فعالية وصولاً إلى هذا المعرض وامتداداً لمعرض ريشة مصمم والذي ستنطلق فعالياته الأسبوع الحالي، مبيناً أن تنظيم هذا العدد من الأنشطة والفعاليات لهو دليلً على حراك ايجابي وتطوير مستمر داخل الكلية يشارك فيه جميع المجتهدين من أبناء الكلية، معتبراً أن هذا الفصل كان زاخراً بالنشاطات والانجازات وتوقيع العديد من الاتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع داخل الكلية كمشروع تطوير البنية التحتية للكلية وتبليط الساحات والممرات وإنشاء مظلتين للطلاب وتزويد غرفة السير فر ومركز الحاسوب بالأجهزة الحديثة ومشروع تجهيز مختبر التغذية وفحص المواد والتربة، مضيفاً أنه هذا الفصل شهد استكمال العديد من المشاريع كمشروع تجهيز وتأثيث قاعة المؤتمرات وإنشاء مبنيً دراسياً جديداً للقاعات الدراسية ومكتبة للطالبات.

 

وفي كلمة الهيئة الطلابية تقدم محمود رزق رئيس الهيئة بالشكر لإدارة الكلية والجهات الراعية والمؤسسات المشاركة في زوايا المعرض على مشاركتهم في إنجاح فعاليات المعرض الذي جاء خدمةً لإبناءنا الطلبة ولتعزيز الجوانب العلمية والثقافية لديهم ولتذكير بالقضية الأساسية التي ترسخ في عقولنا وقلوبنا وهي قضية الأسرى وانتصارهم على المحتل الصهيوني من خلال فرض واقع جديد من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، منوهاً أن الهيئة بصدد تنفيذ العديد من الدورات خلال فترة الإجازة الصيفية.

 

وتخلل الحفل الختامي تكريم إدارة الكلية والجهات الراعية والمؤسسات المشاركة في المعرض كما تم سحب عدد من الجوائز على الفائزين في السحب قدمت من خلال المؤسسات المشاركة في المعرض.

 

 

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …