10:24 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقال متهمين بالتخطيط لمهاجمة المقر الانتخابي لأوباما

شفا -أحبطت الشرطة الأمريكية مخططا لتنفيذ هجمات بقنابل المولوتوف على المقر الانتخابي للرئيس باراك أوباما في شيكاغو، بحسب ما ذكرته صحيفة “شيكاغو تريبيون”.

 

وأعلنت السلطات في شيكاغو “أن الأشخاص الثلاثة الذين اعتقلوا بتهمة التخطيط لضرب مقر أوباما الانتخابي كانوا قد خططوا أيضا لضرب بيت عمدة المدينة رام عمانويل وكذلك مراكز للشرطة في المدينة”.

 

وجاءت عمليات الاعتقال أثناء مداهمة الشرطة لشقتهم في المدينة، كونهم متهمين بالتآمر للقيام بأعمال تخريبية وحيازة مواد متفجرة.

 

وحسب إدعاء النائب العام فقد حاول المتهمون إعداد الزجاجات الحارقة استعدادا لاجتماع حلف شمال الأطلسي المزمع عقده هذا اليوم.

 

وقالت ممثلة الادعاء في مقاطعة كوك، أنيتا ألفاريز، في مؤتمر صحفي: “هؤلاء الرجال جاءوا إلى هنا لإيقاع الأذى بالناس “، بحسب ما ذكرته شبكة “إيه بي سي” الإخبارية.

 

وجاءت الاعتقالات بعد أسابيع من التحقيق، بحسب التقارير، والمعتقلون هم من الفوضويين وأعضاء في جماعة “بلاك بلوك” التي يرتدي أفرادها في العادة قناعات خلال الاحتجاجات.

 

ويتوجه عشرات من قادة الدول اليوم إلى شيكاغو للمشاركة في افتتاح قمة الناتو ، ومن المقرر أن يتصدر مستقبل أفغانستان بعد انسحاب قوات الاحتلال عام 2014 جدول أعمال القمة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …