10:40 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مسيرة للمستوطنين اليوم في القدس في ذكرى ضم المدينة إلى إسرائيل

شفا – اعلنت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستنفار في مدينة القدس اليوم لإتاحة المجال أمام مسيرة للمستوطنين احتفالاً بذكرى ضم المدينة المقدسة لإسرائيل.

 

وستنتشر قوات الشرطة وما يسمى بحرس الحدود اعتبارا من ساعات صباح اليوم في مختلف انحاء المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات على اثر فعاليات سيقوم بها المستوطنون في المدنية .

 

ووزعت الشرطة أمس بيانات في شوارع البلدة أعلنت فيها إغلاق الطرق. ومن المتوقع أن تنطلق المسيرة من غرب القدس باتجاه باب العامود على مدخل البلدة القديمة وتمر من أمام بوابات المسجد الأقصى لتنتهي إلى باحة البراق. ويقيم المستوطنون احتفالات سنوية في القدس في ذكرى ضمها عام 1968.

 

وستعقد الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنايهو جلسة خاصة في موقع “تلة الذخيرة” التخليدي حيث من المتوقع أن يصادق على سلسلة مشاريع اقتصادية وسياحية واجتماعية بكلفة 370 مليون شيكل .

 

ومن بين هذه الاجراءات وضع خطة استراتيجية لتشجيع السياحة في المدينة بما في ذلك تطوير البنى التحتية في البلدة القديمة وترميم المقبرة اليهودية القديمة على جبل الزيتون .

 

كما يُتوقع المصادقة على تطوير موقع تلة الذخيرة وعلى اقامة متحف ألبيرت آينشتاين وتخصيص قطع أرض في المدينة خاصة بالشرطة الاسرائيلية .

 

وتفيد معطيات دائرة الإحصاء المركزية بأن مجموع عدد سكان القدس يبلغ 800 ألف شخص 62 بالمئة منهم اسرائيليين و 35 بالمئة فلسطينيين .

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …