7:46 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الولايات المتحدة تشتري الأسلحة من روسيا

شفا -أعلن جريجورى كوزلوف رئيس دائرة تصدير الطائرات العمودية بشركة (روس أوبورون أكسبورت)، التى تدير الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكرى، أن وزارة الحرب الأمريكية وقّعت مع شركته صفقة لشراء مروحيتين جديدتين من طراز (مى – 17).

وقال كوزلوف – خلال المعرض الدولى للطائرات المروحية المقام فى موسكو -: “الشركة ستوقع أيضًا عقد شراء 10 مروحيات أخرى قبل نهاية يونيو 2012”.

وكانت وزارة الحرب البنتاجون قد اشترت 21 مروحية (مى-17) للجيش الأفغانى فى 26 مايو 2011، وأبدى حينذاك الرغبة فى شراء 12 طائرة أخرى مستقبلاً.

جدير بالذكر أن عددًا من المشرعين الأمريكيين احتجوا على شراء الطائرات الروسية وطالبوا بفسخ الصفقة متذرعين بأن روسيا تبيع أسلحة إلى سوريا، كما أن البنتاجون مطالب بأن ينفق المال الأمريكى على شراء منتجات الولايات المتحدة.

وكانت تقارير صحافية قد أفادت بأن وحدات تابعة لقوات الإنزال الجوي الروسية والأمريكية سوف تجري تدريبات مشتركة في قاعدة “فورت كارسون” الأمريكية نهاية الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الروسية أن هذه التدريبات تأتي في إطار برنامج اعتمده مؤخرًا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية، ويتألف برنامج التمرين المذكور من عمليات إنزال مظلي تكتيكي، واستطلاع لمعسكر افتراضي للإرهابيين، وعمليات إغارة وإخلاء باستخدام طائرات الهيلوكوبتر.

كما يتناول التدريب على مجموعة من التدابير الواجب اتخاذها في حالات تنفيذ العمليات الإنسانية، بالإضافة إلى أن اثنين وعشرين من الضباط والعسكريين الروس سيقومون بتنفيذ قفزات بالمظلات من طائرات “سي ـ 130” “هيركيوليس” الأمريكية. ومن المقرر أن يتم تبادل الأدوار بين الجانبين العام القادم.

وقد ذكر العقيد الكسندر كوتشيرينكو المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنه ستشارك في المناورات عن الجانب الأمريكي وحدة قوات العمليات الخاصة للقوات البرية الأمريكية، وعن الجانب الروسي وحدة الاستطلاع ذات المهام الخاصة التابعة لقوات الإنزال الجوي الروسية التي ترابط بقاعدة كوبينكا الجوية بمقاطعة موسكو، بالإضافة إلى مجموعة من قادة قوات الإنزال الجوي.

وفي المرحلة الأولى من المناورات سيجري العسكريون الروس الرمايات باستخدام الأسلحة الأمريكية، وسينفذون سوية مع العسكريين الأمريكان برنامجًا للتدريب على إجراء العمليات في الجبال وأعمال التخريب والإنزال بالمظلات الأمريكية الصنع. .

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …