12:32 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مؤسسة جهود تشارك في اللقاء الثاني لمشروع “القرى”

شفا – شاركت مؤسسة جهود للتنمية الريفية والمجتمعية في اللقاء الثاني لمشروع ” قرى” والذي انعقد في مورتالا، منطقة مورسيا- اسبانيا باستضافة من بلدية مورتالا – الشريك الاسباني للمشروع – لمدة ثلاثة أيام بحضور الشركاء من ICALPE المركز الدولي لبيئات جبال الألب (فرنسا) ، LAORE الوكالة الإقليمية بسردنيا(إيطاليا)، APEL جمعية النهوض بالتشغيل و السكن (تونس)، منطقة تسلى (اليونان)، RITSEC المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات و هندسة البرامج (مصر)، وزارة الزراعة (لبنان).

 

يأتي هذا اللقاء الثاني تحت عنوان ” نظم الحوكمة للتنمية المتكاملة في القرى “لمناقشة مفهوم “نظم الحوكمة” والسياقات المختلفة لتعريفه في الدول الشريكة، تخلل اللقاء زيارة ميدانية لإحدى القرى المجاورة لمشاهدة العملية الانتخابية للمجلس القروي من قبل السكان ونقاش أهمية اشراك السّكان في عملية الانتخابات المحلية ودورها في تطوير القرية على عدة أصعدة.

 

من ناحية اخرى ، فقد تم عقد ورشة عمل تحت عنوان “يوم للزيتون والزيت” والذي تم تنظيمه من قبل بلدية مورتالا ووكالة اسبانيا لزيت الزيتون وبحضور ممثلين عن مؤسسات ذات علاقة. وتم اختتام اللقاء بنقاش حول الآليات التي سيتم تطبيقها في السنة الثانية والثالثة للمشروع لنقل أفضل الممارسات لنظم الحوكمة للتنمية المستدامة في منطقة حوض المتوسط .

 

من الجدير بالذكر أن مشروع “قرى” المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي والإدارة العامة للتنمية والتعاون والمعونة مشروع “قرى” هو عبارة عن تعاون مشترك عبر الحدود، يجمع الشركاء من شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط، من أجل” نقل حق المعرفة فى منطقة حوض المتوسط لضمان التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية المهمشة والاقل حظاً. ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الحوار بين دول حوض المتوسط من اجل التوصل إلى بعض الحلول لمشكلة مشتركة أساسها الهجرة الداخلية من المناطق الريفية الى التجمعات المدنية.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …