12:49 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مخيم البقعة في الاردن يحتفل بانتصار الأسرى

شفا – قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الدعم الشعبي والجماهيري الواسع الذي انطلق تضامنا مع الأسرى خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام وفي كافة الأقطار العربية والأجنبية لعب دورا أساسيا في انتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية، وهذا الالتفاف الشعبي حاصر دولة إسرائيل وكشف مأزقها الأخلاقي والقانوني في تعاملها مع الأسرى مما ساهم بشكل كبير في رضوخ إدارة السجون لمطالب الأسرى.


وشكر قراقع باسم السيد الرئيس والحكومة الفلسطينية الأردن ملكا وشعبا على الدور المميز الذي تقوم به في دعم قضية الأسرى وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، معتبرا أن الأردن هي الرئة التي يتنفس منها شعبنا الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال.


جاءت أقوال قراقع خلال مهرجان جماهيري وشعبي تم تنظيمه من قبل نادي البقعة الأردني في مخيم البقعة بالأردن وذلك احتفالا بانتصار الأسرى وفي ذكرى النكبة.


وقد شاركت جماهير غفيرة من المخيم في هذا المهرجان إضافة إلى شخصيات أردنية كالنائب في البرلمان الأردني ممدوح عدوان، وحضر المهرجان أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح و فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي وفهد الحاج مدير مركز أبو جهاد للحركة الأسيرة والأسير المحرر أحمد أبو السكر ووكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين.


ورحب رئيس نادي البقعة السيد سالم الشطرات بالحضور وقال أن الدفاع عن حرية الأسرى هي دفاع عن إرادة الحرية و كرامة الأمة العربية، موجها التحية لكل الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، ومطالبا باستمرار التحرك السياسي والقانوني لإطلاق سراح كافة الأسرى وإنهاء معاناتهم.


وقال النائب الأردني ممدوح عدوان أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن التي تقف إلى جانب حرية واستقلال الشعب الفلسطيني وليعيش في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وداعيا إلى تحريك ملف الأسرى على الصعيد القانوني والدولي وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تتنافى مع المواثيق الدولية والإنسانية .


وقالت فدوى البرغوثي في كلمتها أن حرية الأسرى وإطلاق سراحهم هو الهدف الأساس لشعبنا الفلسطيني وأن إضراب الأسرى وضع قضيتهم في أولويات الاهتمام السياسي باعتبار حريتهم هي مفتاح السلام العادل في المنطقة، ونقلت فدوى تحيات مروان البرغوثي للأردن شعبا وملكا وقيادة والدور الذي تلعبه الأردن في مساندة حقوق الشعب الفلسطيني.


وقدم قراقع في نهاية المهرجان هدية تكريمية لرئيس نادي البقعة الأردني السيد سالم الشطرات.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …