6:38 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عشرات الاصابات بحالات اختناق في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

شفا – اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفرقدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ عدة سنوات.

 

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من سكان القرية ومتضامنين اجانب من مختلف المنظمات ونشطاء سلام اسرائيليين ،بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب باتجاه البوابة التي تغلق الطريق ،حيث اعتلى الجنود المتواجدين هناك سطح منزل عدنان عبد المهدي وأطلقوا المئات من قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين في المسيرة مما ادى الى اصابة العشرات من بينهم مصور فضائية فلسطين شامخ الجاغوب.

 

وأشار المنسق الاعلامي للمسيرات في كفر قدوم مراد اشتيوي الى ان هذه المسيرة جاءت لتؤكد على مواصلة الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية حتى انهاء الاحتلال وتحقيق المزيد من الانتصارات التي كان اخرها انتصار ارادة الاسرى على شوكة ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية وتحقيق مطالبهم العادلة.

 

وأكد اشتيوي ان قوات الاحتلال تمارس شتى اشكال القمع بحق سكان كفر قدوم والتي تتمثل بالمداهمات الليلية المستمرة والاعتقالات وإقامة الحواجز على مدخل القرية واستهداف المواطنين على الحواجز المختلفة،اضافة الى فرض الغرامات والكفالات الباهظة بحق المعتقلين بحجة المشاركة في المسيرة الاسبوعية.

 

وجدد اشتيوي الدعوة لقيادة شعبنا الفلسطيني الى المشاركة بالفعاليات المستمرة في المسيرات الاسبوعية ودعمها بكل ما يلزم من امكانيات مادية

ومعنوية لتتمكن من الاستمرار والتصدي للقمع الاسرائيلي المتزايد بحقها،مشيرا الى انها ستستمر حتى تحقيق اهدافها برحيل الاحتلال وإقامة

دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …