10:55 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب ابو هولي يشارك في مؤتمر عالمي

شفا – قدم النائب عن كتلة فتح البرلمانية احمد ابو هولي ورقة عمل لمؤتمر برلمانيي العالم الاسلامي والبرلمان الروسي والبرلمان التترستاني، من اجل خلق مناخ مناسب للاعمال والاستثمار.

وقال ان هذا المؤتمر جاء بناء على تعزيز الثقة البرلمانية ومدى التعاون بين البرلمانين مؤكداً العلاقة التي تربط البرلمان الفلسطيني بدول العالم الاسلامي والبرلمان الروسي التي تعطي الثقة دائماً نحو تعزيز التعاون البرلماني بين الدول.

وأضاف أن هذه المؤتمر يأتي فى ظل متغيرات إقليمية ودولية هائلة وتعكس حرصًا على تحصين التعاون البرلمان الفلسطينى وبرلمانين العالم الاسلامي من أي اهتزازات أمنية أو سياسية أو اقتصادية.

وطالب ابو هولي البرلمانيين المساهمة في رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والضغط على حكوماتهم بتوفير المساعدات المالية لسد العجز المالي الذى تعاني منه السلطة الوطنية وتبادل الخبرات بين البرلمان الفلسطيني وبرلمانيوا العالم الاسلامي والروسي.

وفي ذات السياق التقى النائب ابو هولي رئيس جمهورية تترستان رستم علي مينيخانوف موضحاً اهمية التعاون بين البلدين في الجانب السياسي والاقتصادي والتعليمي.

وفي اطار هذه الزياره ايضا شارك النائب احمد ابو هولي في زيارة الجامعة الاسلامية الروسية في روسيا (تترستان ) ويلتقي رئيس الجامعة وقد وبحثا سبل التعاون التعليمي بين البلدين والاطمئنان على الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة kazan.

وخلال اللقاء ناقش النائب العديد من القضايا التعليمية كأهداف وطموحات الطلبة بعد التخرج من الجامعات الروسية ومدى إمكانية الالتحاق بالوظيفة ، ونسبة الإناث والذكور ومدى مشاركة كل منهم في قطاع التعليم والعمل بالإضافة إلى النقاش حول علاقات التوأمة والتعاون مع المدارس والجامعات والمؤسسات الخارجية الأخرى في القضايا التربوية.

شاهد أيضاً

مروان البرغوثي يطالب الرئيس عباس بتنفيذ وصايا الزعيم ” ياسر عرفات “

شفا – طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، الرئيس محمود عباس بالتمسك …