4:41 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المرشحان موسى وأبو الفتوح يتصدران النتائج الأولية لتصويت المصريين في الخارج

شفا -تشير النتائج الأولية لتصويت المصريين المقيمين في الخارج الذين بدأوا بإدلاء أصواتهم منذ 12 أيار إلى أن المرشحين “عمرو موسى” و”عبد المنعم أبو الفتوح” يتصدران اختيارات المقترعين.

من جانبها أصدرت حملة المرشح الرئاسي “حمدين صباحي” اليوم الخميس بيانا قالت فيه إن مندوبيها في كل من نيوزيلاندا وأستراليا رصدوا تقدما لكل من المرشحين “عمرو موسى” و”حمدين صباحي” ويليهما “عبد المنعم أبو الفتوح” بعد فرز عدد من أوراق التصويت.

وأكد فرز 148 صوتا بالسفارة المصرية في ويلنغتون، حسب الحملة، حصول “موسى” على نسبة 36% من الأصوات، وحصول “صباحي” على 30%، وأبو الفتوح على 19%.

وأفاد مندوبو الحملة في أستراليا بعد فرز أصوات 197 مصريا أدلوا بأصواتهم في السفارة المصرية في كانبيرا، أن “موسى” حصل على 27،5% من الأصوات، و”صباحي” على 27%، و “أبو الفتوح” على 20%.

ونشرت صحيفة “المصري اليوم” فأمس الأربعاء استطلاعات للرأي تدل على أن 37% من الناخبين لم يحددوا آراءهم بعد، مما يثير توقعات بسباق رئاسي مفتوح.

وتوقع الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لدراسات الرأي العام أن “أحمد شفيق” سيحصل على 16،3% في الجولة الأولى التي تجرى يومي23 و24 أيار، وأن “موسى” سيحصل على 16%، فيما أن “أبو الفتوح” يحظى بتأييد 12،5%.

كما تدل أغلبية الاستطلاعات على ميل المناطق الريفية إلى تأييد رموز المؤسسة الحاكمة السابقة، إذ أن أولويات القرويين تبدو بعيدة عن الجدل حول شكل الدستور الجديد ودور الإسلام السياسي والجيش في المجتمع.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …